هبوط أسعار النفط مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على الخام.

وبحلول الساعة 6:25 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنحو 1.8 % إلى 60.78 دولار للبرميل.

وفيما ارتفع سعر خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 1.8 % مُسجلاً 54.44 دولار للبرميل.

وسجل خام “نايمكس” الأمريكي خسائر في شهر سبتمبر الماضي والربع الثالث من العام الجاري بنحو 1.9 % و7.5 % على الترتيب.

وأظهر مسح لوكالة “رويترز” أمس تراجع إنتاج منظمة أوبك في الشهر الماضي لأدنى مستوى في 8 سنوات وذلك بمقدار 750 ألف برميل يومياً عند 28.9 مليون برميل يومياً.

ويأتي تراجع إنتاج أوبك تزامناً مع الهجوم الذي تعرضت له شركة “أرامكو” السعودية والذي أسفر عن تعطل نصف إنتاج المملكة، قبل أن تبدأ في استعادته تدريجياً.

كما ذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن إنتاج روسيا النفطي تراجع إلى مستوى 11.24 مليون برميل يومياً في الفترة من 1 إلى 29 سبتمبر الماضي، مقابل مستوى 11.29 مليون برميل يومياً في أغسطس.

وعلى الجانب الآخر أظهرت البيانات الاقتصادية أمس انكماش مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو إلى مستوى 47.1 نقطة في سبتمبر الماضي.

كما أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي الرسمية في الصين انكماش النشاط للشهر الخامس على التوالي عند 49.8 نقطة في سبتمبر.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هبوط أسعار النفط مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

أخبار ذات صلة

0 تعليق