بدء الأعمال الإنشائية لمشروع الضبعة النووي خلال النصف الثاني من 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور امجد الوكيل، رئيس هيئة محطات نووية لتوليد الكهرباء،عن  استهداف الهيئة بدء الأعمال الإنشائية لمشروع محطة الضبعة النووية  خلال النصف الثاني من العام المقبل 2020.

أشار الوكيل فى تصريحات خاصة  على هامش افتتاح الاسبوع الصناعى الكبير بمشاركة وزيري التجارة و الصناعة المصري و الروسي و عدد من الشركات الروسية و الفرنسية و المصرية ، الي انه من المقرر وصول حجم القدرات الانتاجية للمشروع لنحو 4800 ميجا وات، منوها ان الإطار الزمني المحدد للانتهاء من المحطة خلال   5 أعوام و نصف اي بحلول منتصف عام 2026 .

اشار الي ان استراتيجية الهيئة تتضمن بدء  التجاري و بيع الطاقة للمستثمرين خلال النصف الاخير من 2026،  موضحا انه جاري أتاحة ابرز البرامج التدريبية لاتاحة وخلق كوادر لاكثر من 107 شخص للعمل ضمن المحطة.

ويتواجد مشروع الطاقة النووية في  منطقة الضبعة، التي تم اختيارها لبناء المفاعل النووي المصري السلمي، على شواطئ البحر المتوسط في محافظة مرسى مطروح، وتبعد عن الطريق الدولي مسافة 2 كيلومتر، وبناء المشروع في الكيلو 135، بطريق “مطروح الإسكندرية” الساحلي، وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 45 كيلومترًا مربعًا، بطول 15 كيلومترًا على ساحل البحر، وبعمق 5 كيلومترات.

ومن المقرر ان تضم  4 مفاعلات وأرض الضبعة سوف تستوعب إنشاء 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجاوات بإجمالي قدرات 4800 ميجاوات ونسبة التصنيع المحلى تصل إلى 25% لإدخال تكنولوجيا الطاقة النووية للبلاد، وبناء كوادر مصرية في هذا المجال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدء الأعمال الإنشائية لمشروع الضبعة النووي خلال النصف الثاني من 2020 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق