تباين أداء الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عدم اليقين بشأن البريكست

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، وسط ترقب المستثمرون عما إذا كان الموعد النهائي للبريكست سيتم تمديده مجدداً.

وقامت الحكومة البريطانية بإرسال خطاب رسمياً إلى الاتحاد الأوروبي لطلب تمديد موعد البريكستالحالي المقرر يوم 31 أكتوير على الرغم من معارضة رئيس الوزراء “بوريس جونسون“.

وينتظر المستثمرون لمعرفة عما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيقبل الطلب البريطاني والذي يحتوي على خطاب غير موقع من جونسون.

وكان صندوق النقد الدولي خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري مع الإشارة إلى أن المخاطر لا تزال تواصل قرع الأجراس.

وفي بداية تعاملات اليوم، سجل قطاعي البنوك والتأمين مكاسب بأكثر من 1 بالمائة لكل منهما في حين أن قطاعات الرعاية الصحية والسلع المنزلية تراجع كلاهما بنسبة 0.4 بالمائة.

وبحلول الساعة 7:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلاً 392.1 نقطة فيما استقر المؤشر البريطاني “فوتسي 100” عند مستوى 7147 نقطة.

في حين تراجع المؤشر الألماني “داكس” بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 12633.6 نقطة كما هبط مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة هامشية 0.0 بالمائة لينخفض إلى مستوى 5632.4 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 بالمائة ليسجل 1.1156 دولار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تباين أداء الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عدم اليقين بشأن البريكست ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اموال الغد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق