صندوق النقد الدولي يقرض كوت ديفوار 133.4 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صندوق النقد الدولي يقرض كوت ديفوار 133.4 مليون دولار

الأحد 8 ديسمبر 2019

b810392483.jpg
صندوق النقد الدولي يقرض كوت ديفوار 133.4 مليون دولار

كتب

متابعات_السعودية نيوز

وافق صندوق النقد الدولي على صرف فوري لقرض بقيمة 133.4 مليون دولار لكوت ديفوار، بعد مراجعته السادسة للأداء الاقتصادي للبلاد، وتمديده لبرنامجه للتسهيلات الائتمانية لمدة عام.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، السبت، عن الصندوق، أن نسبة النمو المتوقعة في البلاد 7.5% في 2020.

 

ومن المتوقع أن يتماشى عجز الموازنة مع هدف الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب أفريقيا والبالغ 3% من إجمالي الناتج المحلي لهذا العام.

 

ذكرت دراسة لبنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني أن 66 دولة على مستوى العالم من بينها 14 دولة أفريقية تعد وجهة جاذبة للاستثمار والشركات متعددة الجنسيات.

 

واعتمد البنك في دراسته واختياره لهذه الدول على 3 معايير رئيسية هي: حيوية الاقتصاد للدولة المختارة، ويتضمن ذلك معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ونمو وتيرة التصدير، ثم تطور الموارد الضرورية لدعم معدل النمو مستقبلاً، استناداً إلى جودة البنى التحتية ونفاذ التجارة الإلكترونية ومناخ الأعمال، وأخيراً يأتي معيار تنويع الصادرات.

 

وأشارت الدراسة الصادرة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أن الهدف من هذه الدراسة وتصنيف الدول هو الكشف للمستثمرين عن "نجوم صاعدة في مجال التجارة على الصعيد العالمي تقدم فرصاً جاذبة للشركات الباحثة عن شركاء جدد" .

 

وبحسب الدراسة، فإن من بين الدول الأفريقية الـ14 تحتل كوت ديفوار وكينيا وغانا موقعاً متقدماً لدول أفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بفضل بنيتها التحتية التقليدية والرقمية المتقدمة والإجراءات التي اتخذتها لتحسين مناخ الأعمال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صندوق النقد الدولي يقرض كوت ديفوار 133.4 مليون دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السعودية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق