مواصلات دبي تبرم مذكرة لتجربة استخدام لوحات ذكية للمركبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

آل علي: يبدأ التطبيق التجريبي للوحات من إمارة دبي

الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، مذكرة تفاهم مع "شركة ريفايفر اوتو" الأميركية لتجارة إكسسوارات السيارات من أجل التعاون في تنفيذ تجربة استخدام تقنية اللوحات الذكية للمركبات، والتي تسهم برصد الاختناقات المرورية.

وقال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي" عبد الله يوسف آل علي في بيان للهيئة نشرته على موقعها الإلكتروني، إن التطبيق التجريبي للوحات سيكون بدءاً من إمارة دبي.

وأضاف آل علي، أن للوحات الذكية أثر على الطرق والبنية التحتية التكنولوجية للمواصلات، عبر ربط العديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة، وأسلوب التواصل بين المركبات بالعديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة بسلامة وأمن المواصلات.

وتابع المدير التنفيذي للمؤسسة، أن اللوحات تتمتع بمركزية التحكم الإلكتروني لتغيير أرقام وتصميم اللوحات، وإظهار انتهاء تأمين وترخيص المركبات لدى الهيئة، دون الحاجة لتغيير اللوحة، وتحديد وتسجيل مدة رحلات السائق والمركبات الثقيلة وبياناتها.

ووقع المذكّرة المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة عبد الله آل علي ومدير عام ونائب أول لرئيس "ريفايفر أوتو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط باتريك الينجويلام، أمس الأحد.

وتعتبر الإمارات من أفضل الدول في العالم بتسخير الأنظمة الذكية والتقنيات المتطورة في مجال تعزيز السلامة المرورية، حيث تنتشر كاميرات المراقبة، والأبراج الذكية والرادارات على الطرق ما يتيح متابعة حالة الحركة المرورية على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات للحد من ظاهرة الازدحام ومخالفة السائقين.

وتمتلك دبي خططاً كبيرة لتعزيز استخدام التكنولوجيا في النقل، كما تأمل في أن تسهم المركبات ذاتية القيادة، بحلول عام 2030، برُبع رحلات النقل هناك.

وتعتزم المدينة، بحلول 2020، افتتاح مشروع "هايبرلوب"، وهو نظام نقل هوائي ضخم عالي السرعة، يتيح نقل المسافرين إلى العاصمة أبو ظبي في 12 دقيقة فقط، عبر مسافة تزيد على 120 كيلومتراً.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مواصلات دبي تبرم مذكرة لتجربة استخدام لوحات ذكية للمركبات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق