هجوم نيابي ضد الحكومة بسبب مشكلات الصرف الصحي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاجم عدد من نواب لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، في اجتماعها المنعقد الأربعاء، لمناقشة مشكلات محافظة الجيزة، ممثلي الحكومة بالاجتماع، بسبب مشكلات منظومة الصرف الصحي في أنحاء متفرقة من الجمهورية.

واتهم وكيل اللجنة النائب محمد الحسيني، وزارة الصحة، بالإهمال، أثناء مناقشة طلب إحاطة عن رفض الموافقة على صرف ناتج محطة الصرف الصحي لسكان قرى دائرة منشأة القناطر بفرع رشيد، من قبل وزارة الصحة، ومشكلة مصرف الرهاوى.

وخلال الاجتماع، قال «الحسيني» بانفعال: «القطط والكلاب تعيش بالمستشفيات». ليرد ممثل «الصحة»، قائلا: «أتحفظ على كلام السيد النائب، من حقك تنتقد لكن بدون تعميم، والمخطئ يحاسب»، وهو ما رد عليه «الحسيني» بالقول: «فيه تقصير وإهمال، وعندي مبنى واقف من 15 سنة، وساكناه القطط والكلاب.. ده إحنا شايلين هم كبير، ووزير الصحة فين؟».

وفي السياق نفسه، قال عضو اللجنة، النائب محمد صلاح أبو هميلة، «مش عارفين الحكومة مش بتقوم بدورها ليه، موضوع الصرف الصحي والمشروعات المتوقفة بقت أزمة كبيرة، وأغلب النواب هييجي لهم القلب على نهاية دورة البرلمان بسبب الصرف الصحي، إحنا بنتشتم كل يوم من المواطنين».

من جانبه، قال نائب محافظ الجيزة، اللواء أسامة شمعة، «هناك مشروع جديد بتمويل خارجي لإنشاء 32 محطة صرف صحي على مصرف الرهاوى، بدءا من العياط، وستؤدي هذه المحطات لتحسين مياه مصرف الرهاوى، عبر استخدام نظام المعالجة الثلاثية، من أجل إنهاء تلك الأزمة»، في إشارة لموضوع طلب الإحاطة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل هجوم نيابي ضد الحكومة بسبب مشكلات الصرف الصحي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق