رئيس حى العجوزة: أكثر من 3500 محضر ضد مخالفات المحال والمقاهى والكافيهات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء جمال الشوبكشى، رئيس حى العجوزة، أن هناك أكثر من 3500 محضر محررة بشأن مخالفات أصحاب المحال بأنواعها المختلفة فى العجوزة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن تراخى مسئولى حى العجوزة بمحافظة الجيزة عن متابعة الإشغالات والمحلات بدون تراخيص والكافيهات العشوائية.

وأضاف رئيس حى العجوزة: "ليس هناك تراخى، وشمعنا الكثير من المحلات، وننفذ القانون، المحاضر تحرر وترسل للنيابة، ولكن الإجراءات القضائية بطيئة، ليه متتعملش نيابة خاصة بهذه المخالفات، حتى تصدر أحكام سريعة، أنا حاليًا بشمع وصاحب المحل المخالف بيفتح بعد ما أمشى بخطوة، والقهوة الواحدة عندى ليها 5 و 6 مخالفات".

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بأن البرلمان أصدر قانون وغلظ عقوبة المخالفة للمحال بدون ترخيص إلى غرامة حدها الأقصى 10 آلاف جنيه، ورغم ذلك المخالفات عديدة ومستمرة، لافتًا إلى أن وزارة التنمية المحلية تعقد اجتماعات الفترة الحالية لدراسة مشروع قانون المحال العامة، واللجنة فتحت هذا الملف وتعمل عليه.

فيما قال اللواء أشرف الديب، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمحافظة الجيزة، إنه يتم التعامل مع مخالفات المحال والكافيهات وغيرها، لكن هناك تباطؤ فى الإجراءات القضائية، والغرامة فى المخالفات يتم أخذ الحد الأدنى لها وليس الحد الأقصى، ما يتسبب فى تكرار المخالفات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل رئيس حى العجوزة: أكثر من 3500 محضر ضد مخالفات المحال والمقاهى والكافيهات , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق