محافظ الغربية: مسرح طنطا تاريخ لثقافة الغرباوية وشريان جديد لثورة 30 يونيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
محافظ الغربية: مسرح طنطا تاريخ لثقافة الغرباوية وشريان جديد لثورة 30 يونيو نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

الغربية – مروة شاهين:

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم السبت، إن مسرح طنطا الجديد، تاريخ لثقافة الغرباوية وشريان جديد لثورة 30 يونيو، مضيفًا "مصر رفعت رايتها بسواعد أبنائها وثقافة أدبائها ومفكريها روّاد الحضارة والفن الأصيل".

كما أوضح "صقر" أن هيئة قصور الثقافة نجحت بالتعاون مع مؤسسات وقطاعات الدولة المصرية في تقديم مسرح طنطا الجديد في أزهى عصوره، لافتًا إلى قولها "من هنا خطب الزعيم جمال عبدالناصر ووقف على خشبة المسرح رواد الفن والأدب الأصيل".

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التي حضرتها الوزيرة الدكتورة إيناس عبدالديم، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، ولفيف من الشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النوّاب، ولفيف من القيادات التنفيذية فيما تخلل الاحتفالية عروض فنية وكرنفالية وعروض موسيقية وأوبريت مصر احتفالي بذكرى ثورة 30 يونيو .

في ذات السياق أوضحت الوزيرة أن مسرح طنطا إضافًة للبنية الثقافية في مصر، ومنارة، ومركزًا للإشعاع الفني والثقافي، كما أنه يعظم من دور هيئة قصور الثقافة في الأقاليم، وشريان جديد للثقافة والفنون في قلب الدلتا، مضيفة أن إعادة إحيائه وعودته إلى دوره بما يليق بمكانة مدينة طنطا الثقافية والفنية، ومتنفسًا لأهالي محافظة الغربية، وملتقى للأدباء والفنانين.

وأشارت "عبدالدايم" إلى أن برنامج الاحتفالات سيستمر حتى الخميس المقبل بالمجان، وسيضم عروضًا لفرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وفرق الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة.

كما بينت أن البرنامج الفني الذي يحييه أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تحت إشراف عبد الوهاب السيد، ومن إخراج حازم طايل، بمجموعة من الأغاني الوطنية صياغة وإعداد موسيقي كريم عبدالوهاب، وأداء نجوم المستقبل أحمد فريد – وفاء عماد – سلمي – حور – أحمد محمود – كنزي تركي – أحمد مجدي – أحمد الهواري – ولاء عبد الرحمن – محمد البحيري – سمر مصطفي – شادي جهاد – عمرو وماجدى الحسيني، وتدريب الدكتورة نادية عبدالعزيز، والدكتور عمرو ناجي، بقيادة عمرو حسن، ويصاحب الأغاني كلمات مأثورة لعدد من الشخصيات المهمة في تاريخ مصر، يتخللها استعراضات وتابلوهات فنية لفصل باليه الأطفال تصميم وتدريب فاروق الشريف، ويختتم الاحتفال بأوبريت الوطن الأكبر تحية من مصر إلى العالم العربي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ الغربية: مسرح طنطا تاريخ لثقافة الغرباوية وشريان جديد لثورة 30 يونيو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق