75 ألف مواطن يلعبون في «الصرف الصحي».. «بلاعة» تدمر نادي «اتحاد المنزلة» بالدقهلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
75 ألف مواطن يلعبون في «الصرف الصحي».. «بلاعة» تدمر نادي «اتحاد المنزلة» بالدقهلية نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

كتبت: رانيا الديداموني

تحول نادى اتحاد المنزلة بمحافظة الدقهلية إلى خرابة وهجرة اللاعبين، بعد غرقه في مياه الصرف الصحي وانتشار الروائح الكريهة، وأصبح مأوى الحشرات والفئران، وضربت الملوحة والتصحر أرض الملعب وماتت النجيلة، رغم التوجيهات المستمرة من المسؤولين بالاهتمام بمراكز الشباب ويخدم النادي أهالي مركز المنزلة البالغ عددهم 75 ألف نسمة، ويعتبر المتنفس الرياضي الوحيد المجاني للشباب، في مقابل مراكز اللياقة الخاصة ومقاهي الإنترنت.

وأوضح السعيد السقا، أحد الأعضاء، أن مشكلة مياه الصرف مسلسل متكرر في النادي، بسبب أن مصرف المدرسة الملاصقة له تصب في بالوعة النادي، ولا يلتزم المسؤولون إلا بكسح المياه بعد مناشدات عديدة دون حلول جذرية.

77aab64363.jpg

وأضاف السقا، أنه تم مخاطبة شركة المياه ووزارة الشباب والرياضة، لكسح المياه وشفطها حيث انفجرت الماسورة منذ 6 شهور دون حل، والنادي يحتاج لتضافر الجهود لصيانة المباني والملعب والتبرعات لتغيير خط الصرف وتقوية البنية التحتية.

قال محمد فشير، عضو بالنادي، إن إهمال الملعب تسبب في غرقه وموت النجيلة، محذرا من التأثير السلبي لذلك على ممارسة الرياضة في النادي واتجاه الشباب إلى الساحات والشوارع وتعطل المرور أو إصابة أحد بكرة طائشة، خاصة أن الرياضة تشهد عزوفا ملحوظا عن ممارستها واتجاه إلى نواد البلاي ستيشن والمقاهي.

3ce4f9246b.jpg

وطالب فيشر، بتغيير خط الصرف خارج الملعب، حتى تنتهي تلك المشكلة جذريا ولا تتكرر، بسبب تهالك شبكة الصرف وكثرة الضغط عليها ما جعلها تطفح في ساحة النادي بشكل متكرر، وتكاسل مجلس إدارة النادي عن حل الأزمة بدوره.

ومن جانبه، أكد رمضان شوربة، وكيل الشباب والرياضة، أنه تمت مخاطبة شركة مياه المنزلة لتسليك شبكة الصرف الصحي ونقله بعيدا النادي، حتى تتمكن الوزارة من تنجيل الملعب وصيانته، إلا أن الشركة ردت بعدم وجود ميزانية لديها، وتحتاج للدعم المادي من المجتمع المدني والجهود الذاتية للأفراد.

b91c405c1d.jpg

وصرح المهندس محمد السقا، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنزلة، أن الأزمة في طريقها للحل والانتهاء منها نهائيا، مضيفا أن الخطوة القادمة هي عمل مقايسة لخط الصرف في المنطقة وكيفية تحويل مساره بعيدا عن النادي.

f816e9c46d.jpg

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 75 ألف مواطن يلعبون في «الصرف الصحي».. «بلاعة» تدمر نادي «اتحاد المنزلة» بالدقهلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق