سائقو «صحراوي أسوان - الأقصر» يخالفون التعريفة.. ومواطنون: زيادة 5 جنيهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
سائقو «صحراوي أسوان - الأقصر» يخالفون التعريفة.. ومواطنون: زيادة 5 جنيهات نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

حالة من الغضب سيطرت على المواطنين في أسوان، لمخالفة بعض السائقين التعريفة المرورية المقررة بين محافظتي أسوان والأقصر على الطريق الصحرواي بعد زيادة الأجرة المقررة بمقدار 5 جنيهات.

يقول حسانى شبيب، موظف إنه يسافر أسبوعيًا بين مدينتي أسوان والأقصر نظرًا لإرتباطه بالعمل بمدينة الأقصر، وأنه فوجئ بقيام عدد من السائقين برفع الأجرة المقررة بشكل فردي بين المدينتين علي الطريق الصحراوي لتصبح 40 جنيها على الرغم أن أجرة على الطريق الزراعي 35 جنيها فقط، فى مفارقة غريبة.

وطالب شبيب، أجهزة الرقابة المرورية بتشديد إجراءاتها على سائقى الميكروباص على الطريق الصحراوى لرفع الظلم عن كاهل المواطن الذي اكتوى بنيران غلاء الأسعار.

وأكد نور السعدى، تاجر من أسوان، أن الأجرة على الطريق الزراعي هي نفسها على الطريق الصحراوي، وهو أمر معتاد عليه في موقف الأقاليم بأسوان منذ سنوات طويلة، ولكن السائقين يتحايلون حاليا لرفع التعريفة وقاموا بزيادة أجرة الطريق الصحراوي بواقع خمسة جنيهات بحجة ارتفاع أسعار البنزين.

وتابع السعدي، أن سائقي الطريق الصحراوى لجأوا إلى رفع الأسعار، نظرا للإقبال الكبير من المواطنين على استخدام الصحراوى فى تنقلاتهم بين أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، نظرا لسهولة الطريق وتوافر عناصر الأمان والوقت فيه مقارنه بالطريق الزراعى والذى يشهد تكدس مروري.

من جهته، أكد محافظ أسوان مجدى حجازى، أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والمسئولين بضرورة متابعة سائقى الأجرة والسرفيس بين مدن المحافظة وداخل المدن والقرى، لإلزامهم بتركيب الاستيكر الخاص بتعريفة الأجرة الجديدة على جميع السيارات لمنع الاستغلال، مع تطبيق العقوبات المرورية المقررة بالتنسيق مع إدارة مرور أسوان، والتى تصل إلى فرض الغرامات المقررة والحجز الإدارى على السيارات وفقا للمدة الزمنية التى حددها القانون.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سائقو «صحراوي أسوان - الأقصر» يخالفون التعريفة.. ومواطنون: زيادة 5 جنيهات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق