تأمين شوارع وميادين قرى ومدن شمال سينا في ذكرى 30 يونيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تأمين شوارع وميادين قرى ومدن شمال سينا في ذكرى 30 يونيو نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

انتشرت قوات الأمن في مختلف الشوارع والميادين الرئيسية بمدن شمال سيناء، لتأمين مدن المحافظة وقراها، بمناسبة ذكرى الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك من خلال تنفيذ خطة أمنية محكمة تضمنت إجراءات وتدابير احترازية، للسيطرة على كافة مداخل ومخارج المحافظة.

 

وتم رفع حالة التأهب والاستعداد الجيد بتسليح كافة القوات المشتركة في عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة، كما تم توجيه القوات بالحيطة والحذر والتعامل بحزم  مع أي محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.         

 

حيث تم تعزيز القوات على كافة الكمائن المنتشرة على طول الطريق الدولي «العريش - رفح»، وطريق «العريش - القنطرة شرق الدولي»، مع تشديد الإجراءات وتفتيش السيارات والركاب، عند الدخول على الكمائن. 

 

وتم تفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية  لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تامين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلين السيارات.وتوزيع مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفوري مع كل أشكال الخروج عن القانون.


وقامت  قوات الأمن بالمرور بشكل دائم على المناطق والمنشآت الحيوية والطريق الدولي الساحلي، إضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق المزدحمة بشارع 23 يوليو وميادين  الرفاعي والعتلاوي بمدينة العريش؛ لمتابعة الحالة الأمنية.

 

وقد اعتلي أفراد الأمن أسطح العقارات المطلة على الميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، والمرور المستمر على المنتزهات والشواطئ ومناطق التجمعات الشعبية والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون.

    

ووجه د. عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، باستمرار رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بالمستشفيات والإدارات الصحية وغرف الطوارئ بديوان عام المديرية من الآن وخلال فترة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو. 

 

وتم التأكيد على توافر الطواقم الطبية بالمستشفيات والإدارات الصحية وتوافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، ودعم فرق الانتشار السريع من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان في مستشفيات المحافظة، كما تم التأكيد على توافر أرصدة الأكسجين وأكياس الدم، وكذلك عمل غرفة طوارئ علاجية وغرفة طوارئ وقائية، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة.

 

من جانبه ينظم قصر ثقافة شمال سيناء احتفالية خاصة بمناسبة ذكرى 30 يونيو، تبدأ بعرض فني لفرقة العريش للموسيقى العربية، وتعقبه محاضرة تثقيفية تحت عنوان «الطريق الصحيح 30 يونيو»، وينظم القصر، مسابقة ثقافية بالمكتبة العامة بالعريش، يقدم من خلالها للفائزين في المسابقة عددًا من الجوائز القيمة وشهادات التقدير.

 

كما تقدم فرقة العريش للفنون الشعبية عرض فني بجمعية المسلمين بالعريش بقيادة جامع عبد الرسول، تقدم من خلالها الفرقة الفلكلور الشعبى السيناوي المتمثل في التابلوهات الراقصة «المباش، وقيموا الأفراح، والتحية، ورجال سينا، والدبكة السيناوي، والصيادين، والفرح العريشي»، وبعضا من الأغانى الوطنية بمناسبة 30 يونيو.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تأمين شوارع وميادين قرى ومدن شمال سينا في ذكرى 30 يونيو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق