وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صدق الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل مدير الكلية الحربية، وأشار فيه إلى أن الشروط العامة للقبول كالآتى:-

الكلية الحربية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة.

الكلية البحرية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات- العلوم ) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى، وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة.

الكلية الجوية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60% فأكثر وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة.
كلية الطب للقوات المسلحة.. تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فاكثر وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة.. يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات- العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الانتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا- الكهرباء) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65% والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2018 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات، و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

كما يقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة- التكنولوجيا).. وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات، حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة.

وأوضح اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل مدير الكلية الحربية أنه سيتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو المقبل، أما بالنسبة للمكاتب الفرعية بالإسكندريه فستكون بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28 يوليو المقبل، وفي أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من ذات اليوم.

ونوه إسماعيل بأنه تيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكرى للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.
وأضاف أن الشروط العامة للقبول هي: أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى- وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها- وألا يكون قد مضي على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا باحدي الكليات الجامعية أو المعاهد- وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.. لافتا إلى أنه يسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2016 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

وتابع: «كما يشترط أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط أن يكون غير متزوجا أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتي 158 سم كحد أدني)، وأن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية».

وأشار إلى أنه لا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، كما يشترط أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه لها، فضلا عن اجتياز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختيار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

وقد خصص مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها، وذلك عبر الموقع https://tansiq.mod.gov.eg.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق