جامعة الفيوم والرقابة الإدارية يبدآن مكافحة "الجلد العقدي" مجانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

جامعة الفيوم والرقابة الإدارية يبدآن مكافحة "الجلد العقدي" مجانا

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 8 يوليو 2018 .

انطلقت منذ قليل، أولى فعاليات مبادرة العلاج البيطري للمواشي بمحافظة الفيوم، بعنوان "مكافحة مرض الجلد العقدي"، تحت شعار "الفيوم خالية من الجلد العقدي".

وتنظم الفعالية جامعة الفيوم، بالتعاون مع الرقابة الإدارية، والأجهزة التنفيذية والمعنية، وذلك بجميع مراكز المحافظة، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، وذلك فى إطار خطة الدولة لعلاج المواشي المصابة، وتحصين المواشي غير المصابة.

وبدأت أولى أيام المبادرة بمنشأة حلفا مركز إطسا بمحافظة الفيوم، وتم توقيع الكشف الشامل على عدد من المواشي بعمل اختبار مرض الجلد العقدي وتحديد الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم.

وقال الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، إن "هدف الحملة يتلخص فى فحص المواشي بمحافظة الفيوم، والبالغ عددها 90 ألفا، حسب إحصائية الجامعة لاستكشاف مدى إصابتهم بالمرض الجلدي من عدمه، والقيام بعلاج الحالات الإيجابية المصابة.

وأضاف "حمزة" أن "الحملة وفرت فريقا طبيا بيطريا لإجراء الكشف الكامل خلال الفحص وإجراء الاختبار والعلاج".

وأشار إلى أن جامعة الفيوم بالتعاون مع الرقابة الإدارية والأجهزة المعنية بالفيوم تتحمل نفقات الكشف ومستلزماته من الأدوات اللازمة للعلاج.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامعة الفيوم والرقابة الإدارية يبدآن مكافحة "الجلد العقدي" مجانا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق