أخبار مصر اليوم: الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين يوم الجمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين يوم الجمعة نقلاً عن موقع دليل مصر، بتاريخ اليوم الخميس 12 يوليو 2018 .

تشهد الكرة الأرضية، يوم الجمعة القادمة، كسوفا جزئياً للشمس لن يشهد في سماء الوطن العربي، ويظل الكسوف ساعتين و25 دقيقة، ويعد هو ثاني كسوف من ثلاثة في تلك السنة 2018.

وصرحت الجمعية الفلكية بجدة في تقرير لها: إن كسوف الشمس الجزئي سوف يرصد في جزء صغير من شمال القارة القطبية الجنوبية “انتاركتيكا” وفي معظم الأجزاء من المناطق الساحلية لجنوب شرق أستراليا في الساعات بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وأضافت الجمعية أن كسوف الشمس يحدث فقط عندما يكون القمر من المحاق، لأنه الوقت الوحيد الذي يمكن للقمر أن يتحرك أمام الشمس كما يشاهد من على الأرض.

كما تابعت أنه في كل شهر يقع القمر في المحاق، مشيرا إلى أنه لا يحدث كسوف للشمس شهريا لأن مستوى مدار القمر حول الأرض يميل بمقدار 5 درجات بالنسبة لمستوى دوران الأرض حول الشمس، لذلك يعبر القمر شمال أو جنوب قرص الشمس ولا يحدث أي كسوف.

وأوضحت أنه في نصف الشهر يتحرك القمر خلال دورانه حول الأرض إلى الشمال من دائرة البروج، وفي النصف الثاني إلى الجنوب من دائرة البروج.

والجدير بالذكر أن كسوف الشمس الجزئي يوم الجمعة يليه خسوف كلي للقمر  منتصف ذي القعدة الموافق 27 يوليو الحالي، وسيكون مشاهد في سماء الوطن العربي.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار مصر اليوم: الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين يوم الجمعة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق