عاجل

صناع "رجل لكل العصور" يحلمون بجوائز القومى للمسرح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صناع "رجل لكل العصور" يحلمون بجوائز القومى للمسرح من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا عرضت مسرحية "رجل لكل العصور" والتى تنافس على جوائز المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشرة برئاسة د. حسن عطية.

تدور أحداث العرض فى عهد الملك هنرى الثامن ملك إنجلترا، عندما أراد أن يطلق زوجته الملكة "كاثرين" وأن يتزوج من "آن بولين" لكى يأتى بوريث للعرش، وعندما يرفض البابا هذا الامر، يقرر الملك عزل كنيسته عن الكنيسة الأم، وأن يصبح هو حاكم تلك الكنيسة، فيوافق كل رجال البلاط إلا "توماس مور" ، مما يغضب الملك ويقرر التخلص منه.


وتقول ماهى هانى إحدى بطلات العرض: سعيدة جدا بمشاركتنا فى المهرجان القومى للمسرح، وسعيدة بالإستقبال الجماهيرى للعرض الذى يتناول جملة بسيطة جدا إلى أى درجة يمكن أن يصل الأمر بالمرء لتحقيق مبتغاه، سواء أكان خيرا أم شرا، وأنا متفائلة بحصول العرض على إحدى جوائز المهرجان فقد سبق أن حصل العرض على مركز اول فى الجامعة، وأفضل ممثل وأفضل مخرج من مهرجان إبداع.


"رجل لكل العصور" مقتبس عن قصة حقيقية، تأليف روبرت بولت، دراماتورج وإخراج محمد السعدنى، ديكور بهاء الشريف، ملابس مريم عصام، مكياچ رحاب طايع، إضاءة أبو بكر الشريف، موسيقى محمد عاطف، أحمد صفوان، أداء حركى مصطفى صديق بطولة محمود عبد الوهاب، أحمد درويش، ليديا فاروق، ماهى هانى، عمار ياسر، محمد صلاح، رحمة سمير، رنا طارق.


يذكر أن المهرجان القومى للمسرح تقيمه وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو وحتى ٢ أغسطس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صناع "رجل لكل العصور" يحلمون بجوائز القومى للمسرح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق