مدبولى: تكليف الوزراء بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.. وتعيين 5%من ذوى الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مدبولى: تكليف الوزراء بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.. وتعيين 5%من ذوى الإعاقة

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

- الاستعانة بالكوادر الشابة كمعاونين ومساعدين.. وخطة لخفض الدين العام بمعدلات كبيرة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن توصيات مؤتمر الشباب الذى عُقد مؤخرًا بتشريف رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى، فى جامعة القاهرة، سيتم تقسيمها وتوزيعها على كل وزارة أو جهة وفقًا للتخصص لسرعة تنفيذها، مؤكدًا أن كل جهة ملزمة بتقديم تقرير وافٍ عن مدى التقدم فى تنفيذ تلك التوصيات.
أكد «مدبولى»، خلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة، الأربعاء، أن التوصيات تضمنت إعلان عام ٢٠١٩ عامًا للتعليم، وإطلاق المشروع القومى لتطوير نظام التعليم المصرى الجديد، وإنشاء هيئة لاعتماد جودة التعليم الفنى والتقنى، وكذلك مركز لتدريب معلمى ومدربى ومدققى التعليم الفنى الجديد طبقًا للمعايير الدولية، إلى جانب تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة، لربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات باحتياجات الدولة والمجتمع، وتكليف تلك الجامعات بإيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدولة.
وأشاد رئيس الوزراء بالتنظيم المتميز الذى ظهر به المؤتمر الوطنى السادس للشباب، وشهد عرض خطط وزارتى الصحة والتعليم، لاستراتيجيتهما الوطنية للتطوير خلال المرحلة المقبلة، كما شكل منبرًا للاستماع إلى مختلف آراء الشباب وأفكارهم، وطرح رؤاهم، والحوار والنقاش معهم فى العديد من الموضوعات.
ووجه «مدبولى»، أعضاء الحكومة بالاهتمام بتعيين عدد من المعاونين والمساعدين من الشباب الأكفاء، مؤكدًا أن التجربة أثبتت مدى الفائدة التى يحققها ذلك فى دفع العمل فى كل وزارة.
وكلف رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة، والالتزام بتعيين الـ٥٪ منهم، فيما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، أن اللائحة التنفيذية تم الانتهاء من إعدادها بالاستعانة بأكثر من وزارة، وستوزع على الوزراء لاستيفاء ملاحظات الوزارات كافة، وذلك تمهيدًا لعرضها أمام مجلس الوزراء، ثم اعتمادها.
إلى هذا، استعرض المجلس استراتيجية، الدين العام، على المدى المتوسط، والتى ناقشتها اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها الأخير، والذى شهد طرح مقترحات تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعى الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة، وعدم زيادة نسب العجز بما يسهم فى الوفاء بكل الالتزامات.
وخلال الاجتماع، عرضت مقترحات عديدة متعلقة بتعجيل مسار خفض دين أجهزة الموازنة، حيث كلف رئيس الوزراء بسرعة العمل على بلورة هذه المقترحات بصورة متكاملة، والتحرك بصورة أسرع فى هذا الملف.
وقال «مدبولى»: إن مسألة الدين العام تعد أحد الموضوعات المهمة التى تشغل أولوية متقدمة على أجندة الحكومة، حيث تستهدف صياغة رؤية واضحة لوجهة المسار الاقتصادى الذى تخطوه مصر خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على تخفيض الدين العام بمعدلات كبيرة، وفق تصورات سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، مضيفًا: «هذا هو التحدى الذى يواجهنا فى الفترة المقبلة، ونحتاج جهدًا غير مسبوق، لضمان الاستقرار والاستدامة للاقتصاد المصرى ومؤشراته».
إلى هذا، استعرض مجلس الوزراء عددًا من التعديلات المقترحة على قانون الثروة المعدنية رقم ١٩٨ لسنة ٢٠١٤، وكلف «مدبولى» بتشكيل مجموعة عمل من وزارات: «الدفاع، والبترول والثروة المعدنية، والمالية، والتنمية المحلية، والاستثمار، والصناعة، وقطاع الأعمال، والبيئة، وممثلى الغرفة التجارية المختصة بالمحاجر والمناجم، للانتهاء من التعديلات المطلوبة على القانون، خلال شهر، لسرعة عرضه على البرلمان، وذلك بما يسهم فى الحفاظ حق الدولة والحفاظ على ثرواتها.
ووجه «مدبولى» بأن يَصْدُر الترخيص بعمل المحجر من جهة واحدة، وألا يضطر طالب الرخصة للحصول على موافقة جميع الجهات، بحيث تختصر الإجراءات، وتيسر لجميع المستثمرين فى هذا القطاع.
وكلف رئيس مجلس الوزراء، وزير التنمية المحلية، بتولى كل المحافظات حصر جميع المحاجر فى كل محافظة، بحد أقصى أسبوعين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مدبولى: تكليف الوزراء بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.. وتعيين 5%من ذوى الإعاقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق