المئات يشاركون في تشييع جنازة وكيل مطرانية أبوتيج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
المئات يشاركون في تشييع جنازة وكيل مطرانية أبوتيج نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

 

أسيوط ـ محمد ممدوح :

شارك مئات الأقباط بمحافظة أسيوط في القداس الجنائزي على روح القمص تيموثاوس شرموخ وكيل مطرانية أبوتيج والمتنيح عن عمر ناهز ٨٦ عاماً ؛ وسط إجراءات أمنية مشددة.

وعززت قوات الأمن بأسيوط من تواجدها بمحيط المطرانية وانتشر رجال الشرطة والسيارات المدرعة والخفيفة أمام مداخل ومخارج الدير وأغلقت عدد من الطرق المؤدية إليها وتم وضع بوابات إلكترونية لكشف المعادن.

وترأس نيافة الأنبا اندراوس أسقف أبوتيج وصدفا والغنايم بمحافظة أسيوط صلاة الجنازة

وذلك بحضور نيافة الأنبا انطونيوس مطران القدس والأنبا يؤانس مطران أسيوط، والانبا ويصا مطران البلينا وتوابعها والأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الانبا انطونيوس بالبحرالاحمر، والانبا باخوم أسقف سوهاج والمراغه، والعديد من الاساقفه والرهبان.

كان القائمين على مطرانية ابوتيج قد وضعوا جثمان القمص تيموثاوس شرموخ وكيل مطرانية أبوتيج وكاهن كنيسة مار مرقس الرسول بمدينة أبوتيج المتنيح في التابوت

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الخاص به لإتاحة الفرصة أمام المئات من الأقباط الذين احتشدوا لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه.

يذكر أن القمص تيموثاوس شرموخ، وكيل مطرانية أبوتيج، تنيح مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز، 86 عامًا، حيث تمت تمت سيامته كاهن، في ١٤ أبريل ١٩٦٨ بيد الراحل الأنبا مرقس مطران أبوتيج وطما وطهطا السابق، ونال رتبة القمصية بيد الأنبا أندراوس في ١٣ مارس ١٩٨٣، كما له 3 أبناء تكرسوا لخدمة الكنيسة وهم نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، والراهب القس تادرس الأورشليمي، والقس صموئيل كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم بأبو تيج.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المئات يشاركون في تشييع جنازة وكيل مطرانية أبوتيج ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق