الركود يحول شيخ سائقي الحناطير إلى عامل "أنتيكات" بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الركود يحول شيخ سائقي الحناطير إلى عامل "أنتيكات" بسوهاج

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

ربما تتحقق مقولة "الحاجة أم الاختراع" على "عم صيام" سائق وصانع الحنطور، الذي تبدل الحال به بعد اندثار مهنته وأصبحت سيارات الأجرة هي الطاغية على المشهد فقرر أن يذهب إلى مدينة طنطا كي يتعلم حرفة جديدة.

في ميدان العارف بالله أقدم ميادين محافظة سوهاج، يفترش "صيام رمضان" 50 عاما الأرض بعد أن قرر أن يبيع الحصان الخاص بـ"حنطوره" ليتفرغ لصناعة حناطير صغيرة كلعب للأطفال وهدايا للكبار، مستخدمًا أدوات تشبه المستخدمة في صناعة الحنطور الكبير بكل تفاصيله الدقيقة واستبدل الحصان الحقيقي بلعبة أطفال بلاستيك جعلت منها تحفة فنية يثني عليها كل المارة.

وقال صيام، إنه بعد اندثار مهنة الحنطور بمحافظة سوهاج بحث عن طريقة تمكنه من الإنفاق على أسرته، موضحا أن أكثر زبائنه من الأطفال و"الحبيبة"، وأن سعر الحنطور يبدأ من 400 جنيه على حسب حجمه، مضيفا أن مكسبه 50 جنيه فقط وأن التكلفة الفعلية للحنطور 350 جنيه.

"كنت أسطى كبير لكن الحمد لله على كل شيء أكل العيش عايز كده".. كلمات عبر بها صيام عن رضاه بما آل إليه حاله، موضحا أنه لم يتوقف كثيرا أمام تحوله من أسطى إلى صانع لعب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الركود يحول شيخ سائقي الحناطير إلى عامل "أنتيكات" بسوهاج ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق