أخبار مصر اليوم: مجلس الوزراء يوافق على مدّ اعارات واجازات العاملين في الخارج بدون أجر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مجلس الوزراء يوافق على مدّ اعارات واجازات العاملين في الخارج بدون أجر نقلاً عن موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أصدرت الحكومة اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر اغسطس 2018 قرارا بموافقتها على أن تكون مدة الإعارة، أو الإجازات الخاصة مطلقة بدون مدة محددة وكذلك بدون أجر للعاملين المصريين في الوظائف الحكومية، وسافروا من أجل عقود عمل بالخارج بدلًا من الاستقالات أو المعاش المبكر، وبهذا فإن هذا القرار الجديد يعطي مساحة أخرى كبيرة لكي يحصل صاحب الإعارة أو عقد العمل في الخارج بتمديد فترته في الخارج، لكن لابد أن يكون هناك تجديد من مقدم الطلب سواء الموظف، أو وكيل له موجود في مصر بشرط عليه أن يسدد المستحقات التأمينية المالية.

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة توضح تفاصيل القرار

من جهتها أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن القرار صدر بعد تلقيها العديد من الشكاوى، والطلبات الخاصة بإجازات المصريين العاملين في الخارج، ومعينين في وظائف حكومية في مصر، مشيرة إلى أن بعض المحافظين رفضوا أن يقوموا بتجديد الإجازات الخاصة بالمصريين في الخارج، لذلك عملت وزارة الهجرة جاهدة بالتنسيق مع مجلس المحافظين من أجل الموافقة على السماح بتجديد الإجازات ومد فترة الإعارة مقابل تسديد الرسوم الخاصة بالتأمينات، وبالفعل وافقت لجنة من مجلس المحافظين ورئاسة مجلس الوزراء على هذا اقرار.

ووصفت نبيلة مكرم هذا القرار بـ ( التاريخي ) بعد استصداره بسرعة من رئاسة مجلس الوزراء، وذلك من أجل التسهيل لحصول العاملين في الخارج على الإجازات السنوية، دون أن يكون هناك مدة محددة كحد أقصى للاجازات.

جهات تستثنى من قرار مد اجازة العاملين بالخارج من المصريين

1- العاملون السلك الدبلوماسى.
2-أعضاء هيئة الشرطة.
3- الموظفون المدنيون بوزارتى الدفاع والداخلية.
4- أعضاء الجهات القضائية.
5- أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
6- العاملين فى رئاسة الجمهورية.

اجازتك في وطنك مبادرة توصي بموافقة البنك المركزي على تقسيط الجمارك للسيارات للمغتربين

وقالت نبيلة مكرم، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ( الحياة اليوم ) المذاع على فضائية ( الحياة)، اليوم الأربعاء الموافق الأول من اغسطس إنها شاركت في مبادرة ( إجازتك في وطنك) والتي أوصت بضرورة أن يوافق البنك المركزي على تقسيط الجمارك المفروضة على سيارات المغتربين، مشيرة إلى أن المنتدى حضره خمسمائة مصري في الخارج وشارك في هذه التوصيات داخل ورش العمل المختلفة داخل وزارات عديدة.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار مصر اليوم: مجلس الوزراء يوافق على مدّ اعارات واجازات العاملين في الخارج بدون أجر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق