مدير مستشفى التأمين بالسويس: للمشتبه في إصابتهم بفيروس "سي" خلعوا أسنانهم بعيادات خاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مدير مستشفى التأمين بالسويس: للمشتبه في إصابتهم بفيروس "سي" خلعوا أسنانهم بعيادات خاصة نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الدكتور محمد حوّاش، مدير مستشفى التأمين الصحي في السويس، إن المرضى الأربعة الذين يتلقون جلسات غسيل كلوي بالمستشفى والمشتبه في إصابتهم بفيروس "C" أجرت لهم المستشفى تحليل BCR للوقوف على صحة ادعائهم.

كان أربعة مرضى يتلقون جلسات علاج من الفشل الكلوي، قالوا إنهم أصيبوا بفيروس "C" والذي انتقل إليهم بالعدوى من أجهزة غسيل الكلي.

وقال أحد المرضى، إنه فوجئ بتدهور حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، ما دفعه للتوجه إلى أحد الأطباء والذي طالبه بإجراء تحليل دم وفيروسات، وظهرت نتيجة التحليل إيجابية"، واتهم المريض الذي رفض نشر اسمه القائمين على قسم الغسيل الكلوي بإهمال المرضى والتسبب في إصابته بالفيروس.

بينما قال الدكتور محمد حواش، إن التاريخ المرضي للأشخاص الذين يدعون إصابتهم بالالتهاب الكبدي الوبائي، يوضح أن اثنين منهم أجريا خلعًا لأسنانهما لدى عيادات خاصة، أما الاثنين الآخرين فتم حجزهما في مستشفيات خاصة، مضيفًا: "لا نستبعد أن يكون المرض لحق بهم بسبب خلع الأسنان أو تلقي حقن غير معقمة بالأماكن الطبية التي ترددوا عليها، فضلًا عن احتمالية نقل المرض بمحلات الحلاقة".

وأوضح مدير مستشفى التأمين الصحي، أنه وجّه بسحب عينات من المصابين الأربعة لإجراء تحليل BCR للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، ومعرفة العدد الكمي لخلايا الفيروس حال اصابتهم.

وأشار إلى أن العينات أرسلت إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة، والتي بدورها سوف ترسل نتائج التحليل الأحد المقبل، وعقب وصول النتائج ستعرض لجنة تضم رئيس قسم الكلي، ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والمناظير والكبد، لتحديد عمر المرض، وما إذا كانوا أصيبوا به خلال فترة تلقي علاج الفشل الكلوي أم أنه سابق للوقوف على صحة الادعاء، وفي كلتا الحالتين سيتم علاجهم من الفيروس مجانا.

واستطرد أن مديرية الصحة توقع الكشف بالمجان على المرضى المشتبه في اصابتهم بفيروس سي، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" 2020، بالمجان.

وبسؤاله عن استكمال جلسات الغسيل الكلوي للمصابين الأربعة، لحين ورود نتائج التحليل، وما إذا كانوا سيجرونها على أجهزة الغسيل بوحدة "البوزتيف" والخاصة بمرضى الفشل الكلوي المصابين بفيروس سي، أم أجهزة وحدة " النتيجاتيف" لغير المصابين بالفيروس، أفاد قائلًا "هناك بروتوكول خاص للحالات المتشبه في إصابتها بالفيروس.

ولفت إلى أن قسم الغسيل الكلوي يضم وحدتين الأولى نيجاتيف وتضم 11 جهاز غسيل بالإضافة الى جهازين طوارئ، اما الوحدة الأخرى فتضم 6 أجهزة غسيل دم ومخصصة للحالات المصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي، بالإضافة الى جهازين طوارئ.

وأكد أن كل وحدة منهما لها طاقم تمريض مخصص ومدرب لاستخدامها مع المرضى، لضمان عدم انتقال أية عدوى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مدير مستشفى التأمين بالسويس: للمشتبه في إصابتهم بفيروس "سي" خلعوا أسنانهم بعيادات خاصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق