فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها» نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أخذ القرنية من المتوفي وزرعها في عين شخص آخر هي بمثابة صدقة جارية للمتوفي، لكونه بذلك قد ساهم في إنقاذ آخرين من العمى، معلنًا أنه سيتبرع بقرنيته بعد وفاته.

وأضاف عضو «صحة النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن القانون رقم 103 لسنة 1962 يبيح في مادته الرابعة الحصول على قرنية المتوفي دون موافقة مسبقة، على أن يتم ذلك في المستشفيات المصرح لها بإنشاء بنوك العيون فقط.

وأوضح أن القرنية ليست عضوًا في جسم الإنسان بل نسيج، ونزعها لا يترك أثرًا أو أي نوع من التشوه، لذلك لها نفس معاملة نقل الدم، والقانون يجيز نقلها دون موافقة مسبقة من المتوفي أو أهله، بشرط عدم إحداث أي تشوهات في الجثمان، لكنه من الناحية الإنسانية لابد أن تبلغ المستشفى أهل المتوفي قبل نزعها قرنيته.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيديو.. النائب مجدي مرشد: «التبرع بالقرنية صدقة جارية.. وأنا سأفعلها» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق