تنسيق الجامعات ٢٠١٨|تعرف على شروط تحويل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تنسيق الجامعات ٢٠١٨|تعرف على شروط تحويل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

 

تتنشر«بوابة أخبار اليوم» قواعد وشروط تحويل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية

 

وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

 

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:

 

·   يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلي :

 

1.  حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )

 

2.  يشترط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت كما يشترط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

 

ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:

 

-   يسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

 

-  يسمح للطالب الذي رشح لكلية خارج النطاق الجغرافي (أ) ،  بإبداء رغبته في التحويل لأحد الكليات المناظرة داخل النطاق الجغرافي (أ) فقط بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي قبلته الكلية المراد التحويل إليها.  

 

- في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي ( أ ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي ( أ ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية ·  - بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة الآتي :-  

 

     - في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما ( انتظام ) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة ، وفقا لما يلي الحد الأدنى للقبول في كل نظام من النظامين عند التحويل بين هذه الكليات.

 

 

 - في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب ، فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لما يلي:

 

-      إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه) الذي قبل بالكلية التي يرغب في التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتظام).

 

-    إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يساوي أو أقل من الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه) الذي قبل بالكلية التي يرغب في التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتساب الموجه).

 

-     يتم قبول تحويلات في حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات بنسبة 10% من الأماكن المقررة لكل كلية وطبقًا للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تنسيق الجامعات ٢٠١٨|تعرف على شروط تحويل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق