بدء تلقي طلبات الإقامة بالمدن الجامعية في جامعة بنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بدء تلقي طلبات الإقامة بالمدن الجامعية في جامعة بنها نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

بدأت المدن الجامعية في جامعة بنها بالقليوبية، تلقي طلبات الإقامة للطلاب القدامى والجدد حتى السابع من سبتمبر المقبل.

 

ويتقدم الطالب بطلب الالتحاق بالمدينة الجامعية فور الإعلان عن قبوله بالكلية المتقدم للالتحاق بها، ثم إلحاقهم بالمدن الجامعية ببنها وطوخ ومشتهر وشبرا للعام الدراسي  2018 – 2019.

 

وقال الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية، إن إدارة المدن الجامعية حددت مقر الإدارة العامة للمدن بكفر سعد ببنها لتقدم الطلاب القدامى والجدد بطلباتهم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر يوميًا، عدا يومي الجمعة والسبت.

 

فيما قال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المدن، إن هناك شروط لاختيار الطلاب للالتحاق بها وهي بالنسبة للطلاب القدامي، يتم الاختيار حسب بعد المسافة وتقدير النجاح في السنه السابقة.

 

وتابع: "يجب أن يكون الطالب منتظم وليس منتسبًا، بالإضافة إلى عدم توقيع عقوبات تأديبية عليه داخل الجامعة أو خارجها وألا يكون فصل من المدن إداريًا أو للمشاغبة في أي من الأعوام السابقة".

 

وأشار إلى أن الطلاب الجدد يراعى لهم بعد المسافة ومجموع الثانوية العامة وتاريخ الميلاد حيث لا يزيد سن الطالب أو الطالبة عن 21 عامًا وأن يكون انتظامًا وليس انتسابًا.

 

كما  أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، أن هذه الشروط فيما عدا شرط الانتظام يستثنى منها الحالات الصحية وذوي الاحتياجات الخاصه بناءً على الكشوف الطبية.

 

تابع: "إعلان النتائج النهائية لقبول 2248 طالبًا بجميع مدن الجامعة، قبل بدء العام الجامعي من خلال عمل تنسيق واختيار الطلاب، وحدد نسبة 60 % من الأماكن المتاحة بالمدن للطلاب القدامى، و30% من الأماكن للطلاب المستجدين و10% للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية والاستثنائية".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدء تلقي طلبات الإقامة بالمدن الجامعية في جامعة بنها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق