ارتفاع أسعار الأضاحي بالأقصر وركود بالأسواق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ارتفاع أسعار الأضاحي بالأقصر وركود بالأسواق

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

شهدت حركة البيع والشراء بأسواق المواشي بالأقصر قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، ركودا، بسبب ارتفاع أسعار المواشي والخراف مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال مهدى أحمد "تاجر ماشية"، إن سعر الخروف ارتفع هذا العام إلى الضعف حيث وصل سعر الخروف وزن 30 كيلو إلى 3500 جنيه مقابل 3000 جنيه العام الماضي، وخروف وزن 40 كيلو وصل إلى 4500، و5000 جنيه للخروف الذي يزن 50 كيلو.

وأضاف أن الحركة العامة للبيع والشراء انخفضت خلال الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، وتعرض التجار لخسارة كبيرة، لافتا إلى أن موسم بيع الأضاحي يشهد ركودا، خاصة وأن المواطن يقوم بحساب سعر الشراء والذبح وخلافه، يجد أن الأمر مكلف جدًا.

وتابع:"فيما يخص العجول فهناك ارتفاع كبير في أسعارها، ووصل سعر العجل الـ 160 كيلو لـ 15 ألف جنيه مقارنة بالعام الماضي 12 ألف جنيه، والعجول الـ 170 كيلو بـ 16 ألف جنيه، مقارنة بـ 15 ألف جنيه للعام الماضي، أما العجول الـ 220 كيلو بلغ سعرها 20 ألف جنيه".

وأوضح أن الإقبال على شراء الماعز انتعش هذا العام، حيث يرى المواطنون أن شراء الماعز أرخص من الخراف.

كما أضاف محمد عربي جزار وتاجر ماشية، أن أسعار الأضاحي تختلف من سوق لآخر، لكنها ترتفع بشكل عام في موسم العيد، حيث إن هناك زيادة ما بين 500 إلى 1000 جنيه في أسعار العجول والخراف، ولهذا يلجأ بعض المواطنين إلى نظام الشراكة في شراء عجل أو خروف، حتى يستطيع أن يجد فائضا يوزع منه.

وكانت مديرية التموين بالأقصر أعلنت أنه تم توفير بداخل فروع المجمعات الاستهلاكية كميات من اللحوم البرازيلي بسعر 45 جنيها للكيلو الواحد، والسودانية بسعر 85 جنيها، مع توافر لحوم الدواجن بسعر 30 جنيها للكيلو.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ارتفاع أسعار الأضاحي بالأقصر وركود بالأسواق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق