مستشفى أبوسلطان من مبنى مهجور إلى معهد فنى صحى 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مستشفى أبوسلطان من مبنى مهجور إلى معهد فنى صحى 

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

ظل مستشفى أبو سلطان بمدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، يعمل  بكامل طاقته منذ أن تم افتتاحه عام 1963 بالعمليات وأقسام متنوعة وخدمة وأطباء وتمريض واستقبلت الجنود المصابين في حربي 67 و73، إلى أن اهتم به مسئولو الوزارة سنة 2009 وصدر قرار بتحويله إلى وحدة صحية تستغل جزءا بسيطا منها تاركين باقى المبنى مهجورا إلى أن يتلاشى وتغلق الوحدة أيضا، ليجد سكان المنطقة الذي يبلغ عدادهم نحو 100 ألف نسمة أنفسهم أمام مبنى ضخم قائم بذاته يسكنه البلطجية ومدمنى المخدرات، قاطعين أميالا كبيرة لأقرب مستشفى لعلاج ألمهم.

وبعد حوالى 10 سنوات من إغلاق المستشفى، فاق مسئولو الصحة، وقرروا استغلال المستشفى وتحويل المبانى الشاغرة  إلى معهد فنى صحى بتكلفة قدرها مالية تقدر بنحو ما يزيد على 27 مليون جنيه.

وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن مدة تنفيذ المشروع لن تتجاوز الستة أشهر من تاريخ استلام أمر الإسناد أو الدفعة المقدمة أو الموقع الخالى من الموانع.

وأشار السقعان، أنه ورد أمر الإسناد لمديرية الصحة يوم الإثنين الموافق 30 يوليو 2018 وتم تحديد الثلاثاء 31 يوليو موعدا لخروج لجنة من الاستشاري والشركة ومندوب من المديرية والمعهد الفنى الصحى لتنفيذ إجراءات تسليم الموقع للشركة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مستشفى أبوسلطان من مبنى مهجور إلى معهد فنى صحى  ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

0 تعليق