عاجل.. ننشر أول فيديو لظهور القرش الحوتي "بهلول" بمياه البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاجل.. ننشر أول فيديو لظهور القرش الحوتي "بهلول" بمياه البحر الأحمر من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

تنشر بوابة "الفجر" الإلكترونية، أول فيديو للقرش الحوتي "بهلول" بمياه البحر الأحمر، وتحديدًا جنوب مدينة الغردقة، بجانب عدد من السياح والغواصين أثناء الغوص بجانب الحوت.

ورصد عدد من الغواصين، أمس الأربعاء، ظهور القرش الحوتي أو ما يطلق عليه "بهلول"، جنوب مدينة الغردقة.

وتعد تلك هي المرة الثانية التي يظهر فيها القرش "بهلول" خلال أسبوعين، وهو مسالم وصديق للإنسان، حيث التقط العديد منهم الصور التذكارية والسباحة معه.

وقال المهندس حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالغردقة، إنه تم الدفع باللنش "ريسكيو" الخاص بالجمعية، لمتابعة تحركات القرش الحوتى حتى لا يصاب بأذى ومراقبة الأماكن التي يتردد عليها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"لفجر"، أنه تم رصد القرش بمناطق متفرقة جنوب مدينة الغردقة، حيث تعددت بلاغات مشاهدته خلال الغوص، مما يدل على نظافة البيئة رغم كل ملوثات البترول والإنسان ىها.

وطالب من الجهات المختصة بدعم الجمعية خلال متابعتها لتحركات القرش الحوتي وذلك بسبب المصروفات الباهظة التي يتم إنفاقها علي اللنش الذي يرصد تحركات القرش.

ويتراوح طول القرش الخوتي ما بين 5 إلى 8 أمتار يبلغ وزنه 21.5 طن ويصل عمره إلى 70 عاما ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد لديه أسنان، وهو مهدد بالانقراض والمحظور صيده.

جدير بالذكر أن القرش الحوتى يأتي من المحيط الهندي، مرورًا بمضيق باب المندب ويصل في بعض الأحيان لخليج السويس ثم العودة مجددًا، ويعد ظهوره حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عاجل.. ننشر أول فيديو لظهور القرش الحوتي "بهلول" بمياه البحر الأحمر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق