المجلس الثوري المصري يُحذر السلطات الإيطالية من تسليم "محسوب" إلى مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المجلس الثوري المصري يُحذر السلطات الإيطالية من تسليم "محسوب" إلى مصر من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

 أصدر المجلس الثوري المصري ، بيانًا يُدين فيه قيام السلطات الإيطالية باحتجاز الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية في حكومة الرئيس محمد مرسي ، تمهيدًا لتسليمه لحكومة النظام العسكري في مصر . 

وقال المجلس  إن "كافة المؤسسات الحقوقية الدولية تثبت انعدام العدالة وغياب القانون في كل ما يتعلق بالسلطة القضائية بمصر، فقد أصبحت جزءا من السلطة التنفيذية للنظام الانقلابي الذي ينتقم بها من معارضيه".
 

وأضاف : "نذكّر الحكومة الإيطالية بواجباتها طبقا للقانون الأوروبي لحقوق الإنسان، بعدم تسليم أي شخص لدولته ما دامت تمارس التعذيب بشكل منهجي وموثق".
 

وقال "محسوب"، في فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا في الحقيقة زي ما بأدافع عن حرية شعبي وحرية كل مواطن مصري، وأدفع ثمن ذلك، وأنا قابل. هأدافع عن حريتي حتى آخر نفس في حياتي".   


ويُذكر أن  قوات الشرطة الإيطالية قامت ، مساء أمس الأربعاء 2 أغسطس ، باحتجاز محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية في حكومة الرئيس محمد مرسي ، ولم تفصح عن الاسباب .

وكتب محسوب عبر تغريده له على "تويتر": "الشرطة الإيطالية تحتجزه منذ 3 ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمي.. وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي".

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المجلس الثوري المصري يُحذر السلطات الإيطالية من تسليم "محسوب" إلى مصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق