عاجل

وزير الري: 900 مليار جنيه لمشروعات الخطة القومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير الري: 900 مليار جنيه لمشروعات الخطة القومية نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، إن الخطة القومية للري في مصر تشمل 900 مليار جنيه، وهي خطة طويلة الأجل.

وأكد "عبدالعاطي"، خلال افتتاحه واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، محطة صرف جنوب سهل الحسينية ببورسعيد، علي أن تعاون الناس ووعيهم نجح في توفير المياه، نظرا لإلتزام المواطنين بزراعة المساحات المقررة لزراعة الأرز.

وأكد وزير الري، أن المزارعين ابتكروا أفكارًا جديدة لتوفير المياه، لافتا إلى أن كل منظومة الري تعمل في إطار واحد من أجل تحسين الخدمة وتوصيل المياه للمنتفعين والالتزام بالمقننات المائية.

وتقوم المحطة على تحسين الصرف الزراعي لأكثر من 85 ألف فدان باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه، ونفذها شركة كير لوسكار الهندية، وتضم 5 وحدات تصرف 6 متر مكعب في الثانية بطلمبات رأسية، بالإضافة إلى خط كين تغذية للكهرباء لضمان عمل المحطة باستمرارية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الري: 900 مليار جنيه لمشروعات الخطة القومية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق