وزير الري يفتتح محطة صرف في بورسعيد بـ100 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير الري يفتتح محطة صرف في بورسعيد بـ100 مليون جنيه نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، محطة صرف جنوب سهل الحسينية الواقعة في بورسعيد وكوبري حادوس الواقع على مصرف بحر حادوس في الدقهلية. وبدأ عبد العاطي زيارته بافتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية ببورسعيد، مؤكدا أن هذه المحطة تساعد على تحسين حالة الصرف الزراعي لمساحة تبلغ نحو 87 ألف فدان بمحافظة الشرقية، باستثمارات بلغت نحو 100 مليون جنيه.

من جانبه، قال رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء المهندس محمد عبد العاطي، إن المحطة تأتي في إطار تحديث محطات المصلحة القديمة، حيث إنه تم تجديدها بدلا من المحطة القائمة التي أنشئت منذ 24 عاما، حيث تم في تصميم المحطة الجديدة مراعاة أن تكون المعدات المستخدمة بها موفرة للطاقة، إذ تشتمل المحطة على 5 وحدات بإجمالي تكلفة بلغت نحو 2.6 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| وزير الري عن تعزيز التعاون مع دول حوض النيل: مصر مع التنمية الأفريقية

وأضاف رئيس مصلحة الميكانيكا أن المحطة تستهدف تحسين الصرف لزمامات الري في نطاق محافظة الشرقية التي تعرضت لتحويل مياه صان الحجر البحرية وزيادة مياه الصرف نتيجة التعديات والمزارع السمكية، وأن المصلحة تعمل جاهدة على تحسين ورفع كفاءة المحطات على مستوى محافظات الجمهورية والمتابعة المستمرة لضمان جاهزية وحدات الطوارئ.

وعلى هامش زيارته لمحافظة بورسعيد، تفقد وزير الزي محطتي السلام (2 و3) ضمن مشروع ترعة السلام الذي يخدم زمام 630 ألف فدان بمحافظات القناة غرب وشرق القناة وسيناء، حيث إن محطات السلام (1، 2 و3) بمحافظات القناة من المحطات العملاقة ذات الجدوى الاقتصادية العالية حيث يبلغ زمام المحطات 230 ألف فدان قبل سحارة السلام بجانب إمداد المياه لزمام 400 ألف فدان داخل سيناء.

اقرأ أيضا| الري تدشن صفحة «حافظ عليها تلاقيها» على فيسبوك

كما افتتح الوزير، كوبري حادوس الواقع على مصرف بحر حادوس في الدقهلية والذي بلغت تكلفته نحو 26.5 مليون جنيه، إذ يأتي ضمن عدد من المشروعات القومية التي تقوم بها الوزارة ممثلة في قطاع التوسع الأفقي بتنفيذها.

من جانبها، قالت رئيس قطاع التوسع الأفقي بالوزارة المهندسة نادية عبد الحميد، إن الكوبري يقع عند الكيلو 6.500 على مصرف بحر حادوس في أقصى شمال شرق الدلتا، ويحتل موقعا استراتيجيا حيث يربط بين محافظتي دمياط والدقهلية بمحافظتي الشرقية وبورسعيد على امتداد الجسر الأيمن لترعة السلام، ليربط نهر النيل وفرع دمياط بشريان التجارة العالمي (قناة السويس وطريق المعهدة)، مضيفة أن الكوبري عبارة عن كوبري ملاحي علوي بطول 88 مترا وعرض 14 مترا ما يسمح بمرور السيارات والعربات الناقلة بسهولة ويسر، حيث إن القطاع انتهي منه في وقت قياسي لم يتجاوز 12 شهرا مع توفير تكاليف التنفيذ بنحو 6.8 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| الري: مليار جنيه قيمة مشروعات حماية الشواطئ من تغيرات المناخ

وعلى هامش زيارته لمحافظة الدقهلية، تفقد الوزير سير العمل وتشغيل محطة السلام (3) الواقعة على مصرف حادوس والتي تعد من محطات الخلط العملاقة وتقوم بتحسين الصرف بجانب رفع ما بين 6 إلى 8 ملايين متر مكعب من مصرف بحر حادوس لخلطها بترعة السلام، للاستفادة منها في أعمال الري والزراعة بعد التأكد من صلاحيتها والتي تتكون من 9 وحدات تصرف الوحدة 16.5 متر مكعب في الثانية.

موضوعات أخرى متعلقة:

الري تتفق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع للمياه

أزمة نقص مياه الري تتفاقم.. والوزارة: سنرسل لجانا لحل مشاكل الفلاحين

الري: استثمار 275 مليون جنيه في نزع الحشائش

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الري يفتتح محطة صرف في بورسعيد بـ100 مليون جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق