الحكومة: رفض الدستورية فرض ضريبة عقارية شائعة.. ولا دعاوى أمام المحكمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الحكومة: رفض الدستورية فرض ضريبة عقارية شائعة.. ولا دعاوى أمام المحكمة نقلاً عن موقع النهار، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

2018-08-06 15:21:29

قال مركز معلومات مجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد برفض المحكمة الدستورية العليا لقانون الضريبة العقارية استشهاداً بحكم المحكمة الدستورية العليا، في القضية رقم 5 لسنة 10 بتاريخ 19 يونيو 1993، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأضاف مركز المعلومات، أن وزارة المالية أوضحت أن الحكم المشار إليه هو حكم يتعلق بعدم دستورية ضريبة الأرض الفضاء، أما الضريبة العقارية فهي تخاطب الأرض المستغلة والعقارات المبنية، وأن المحكمة الدستورية العليا قضت في عام 2002 بدستورية فرض ضريبة على الوحدات العقارية التي لا تدر دخلاً، وهو ما يعني دستورية القانون الحالي للضريبة العقارية وسريان العمل به حتى الآن، مشددةً على أن تلك الأنباء مجرد شائعات، تستهدف إحداث بلبلة لدى الرأي العام وحث المواطنين على الاستهانة بالحقوق المالية للدولة والتحريض على عدم سدادها بأسانيد باطلة.

وأكدت الوزارة، أنه لا توجد في الوقت الحالي أى دعاوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا تتعلق بهذا الشأن.

 

 

أُضيفت في: 6 أغسطس (آب) 2018 الموافق 24 ذو القعدة 1439
منذ: 1 ساعة, 2 دقائق, 54 ثانية

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحكومة: رفض الدستورية فرض ضريبة عقارية شائعة.. ولا دعاوى أمام المحكمة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النهار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق