إطلاق حملة تطهير للترع من أجل التصدى لمرض الفاشيولا بأسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

إطلاق حملة تطهير للترع من أجل التصدى لمرض الفاشيولا بأسيوط

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

اطلقت رئاسة مركز ومدينة منفلوط بأسيوط، اليوم الإثنين، حملة تطهير للترع والمصارف ببنى شقير من القواقع المتسببة في انتشار مرضى الفاشيولا الذي انتشر في الآونة الأخيرة.

وحذرت رئاسة المدينة من المرض باعتباره من أكثر الأمراض المشتركة التي تصيب حيوانات الماشية والأغنام الماعز واللحوم البقري بمختلف أنواعها، وتنتقل منه الأمراض التي تصيب الإنسان عن طريق أكل الخضراوات والأعشاب الملوثة.

وأعلنت الصفحة الرسمية للعلاقات العامة بمركز ومدينة منفلوط تحذيرا للتصدى للمرض وخاصة في قرى الشمال، واصفة إياه بكونه عبارة عن ديدان تصيب الكبد تنتج عن طريق ري الخضراوات بمياه الصرف الصحي وخصوصا الخضراوات الورقية مثل الجرجير والفجل والخس، مهيبة أصحاب عربات الكسح من عدم تصريف مياه الصرف في الترع والمصارف وعدم رى الخضراوات بها ومن يخالف ذلك يعرض نفسة للمسائلة القانونية ومصادرة العربة وطريق الوقاية من هذه الديدان هي غسيل الخضراوات والفاكهة واللحوم بالخل لمدة عشر دقائق.

وفي ذات السياق، عقد المهندس حسني درويش نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط القائم بأعمال رئيس المجلس اليوم اجتماعا لمناقشة خطة القطاع الوقائى لترصيد حالات (الفاشيولا) وعلاج الحالات ومكافحة القواقع المسببة للمرض، وذلك بحضور الدكتور صبرى غانم مدير الإدارة الصحية بمنفلوط والدكتور خالد البكرى مدير الإدارة البيطرية ورؤساء الوحدات القروية بمركز ومدينة منفلوط.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إطلاق حملة تطهير للترع من أجل التصدى لمرض الفاشيولا بأسيوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

0 تعليق