عاجل

أخبار مصر اليوم: موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات وصلاة العيد 2018 في مصر والسعودية – استطلاع هلال ذي الحجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات وصلاة العيد 2018 في مصر والسعودية – استطلاع هلال ذي الحجة نقلاً عن موقع دليل مصر، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

موعد وأجازة عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية وعدد أيامها، فعيد الأضحى هو العيد الثاني للمسلمين ويطلق عليه “العيد الكبير ” ويتميز بعدد من مظاهر البهجة والفرح أهمها ذبح الأضحية والخروج لصلاة العيد، وغيرها من عادات زيارة الأقارب وصلة الأرحام وتهنئة المسلمين بعضهم بعض بقدوم العيد، وننقل توقيت صلاة عيد الأضحى وموعد العيد، حيث يتسائل الكثيرون عن موعد عيد الأضحى 2017 وموعد وقفة عرفات، والأجازة التي سيتحصل عليها الموظفون والعاملون في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تعرف على أجازات 2018 والعطلات الرسمية

توقيت عيد الأضحى المبارك 2018/1439 فلكياً، في مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر والأردن وسوريا والعراق والكويت وليبيا، فأول يوم من أيام عيد الأضحى هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وبالتالي وجب التعرف على موعد غرة شهر ذي الحجة 1348 وموعد وقفة عرفات، وللعشر الأوائل من ذي الحجة فضل كبير، فقد أقسم الله بهم سبحانه وتعالى في القرآن الكريم في صورة الفجر قائلاً (والفجر وليال عشر)، لذا يستحب صيامهم والقيام فيهم بالأعمال الصالحة تقرباً لله سبحانه وتعالى.

عيد الأضحى المبارك فرصة جيدة لتهنئة الأهل والأصدقاء بالعيد، الآن رسائل عيد الأضحى، لتتبادلها عبر الواتس والماسنجر.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى وغرة ذي الحجة 2018-1439 بالتقويم الهجري والميلادي

من المقرر فلكياً أن يوافق يوم وقفة عرفات 2018 يوم الأثنين 20 أغسطس القادم، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة بالتقويم الهجري، ويوم وقفة عرفات هو اليوم الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات حتى مغيب الشمس للقيام بالركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة، ويتضرعون إلى الله راغبين مغفرة الذنوب والعتق من النار، أما سائر المسلون في شتى بقاع الأرض ومغاربها فيقومون بصيام يوم عرفة ابتغاء رضوان الله وأن ينالهم فضل ذلك اليوم العظيم، الذي قال رسول الله صل الله عليه وسلم عنه، أنه خير يوم طلعت عليه الشمس.

توقيت عيد الأضحى ميلادي هجري اليوم غرة ذي الحجة  12/8/2018  1/12/1439 الأحد  وقفة عرفات 20/8/2018  9/12/1439 الأثنين  أول أيام عيد الأضحى  21/8/2018  10/12/1439 الجمعة

 

قد يهمك أيضاً

ويتبع المسلمون جميعاً لتوقيت المملكة العربية السعوية في تحديد موعد عيد الأضحى وغرة شهر ذي الحجة، لإرتباط الحج بالنطاق الزماني وهو يوم وقفة عرفات والنطاق المكاني بتوقيت المملكة العربية السعودية، فجميع المسلمون يأخذون عن السعودية توقيت غرة شهر ذي الحجة ووقفة عرفات وأول ايام عيد الأضحى لأنها قبلة المسلمين، وفلكياً يكون يوم الأحد 12 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة في السعودية، وبالتالي يكون يوم الأثنين 20 أغسطس هو يوم وقفة عرفات 2018- 1439، والثلاثاء 21 أغسطس، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك في السعودية وفي سائر بلدان العالم العربية والأجنبية.

تبدأ السنة الهجرية الجديدة فلكياً بغرة شهر المحرم من العام الهجري الجديد 1439 في المملكة العربية السعودية ومصر وقطر والكويت والعراق وفلسطين وسوريا وسائر البلدان يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 بالتقويم الميلادي.

وعيد الأضحى هو فرصة مناسبة للسفر والرحلات وتغيير الروتين اليومي المعتاد والبعد عن مشاغل الحياة وضغوطاتها، وكان من المهم بمكان معرفة تاريخ عيد الأضحى وأجازاته على وجه الدقة لترتيب أوقات العطل والتحضير قبلها بوقت كافي.

صلاة عيد الأضحى 2018-1439 بمدن المملكة العربية السعودية

تستعد وزارة الأوقاف بالمملكة ككل عام لصلاة عيد الأضحى المبارك بشتى مساجد المملكة، وتعمل على تقديم العون وبذل الجهود لتقديم يد العون لكل من يحتاج والقيام بأعمال الصيانة لتكون المساجد في أبهى صورها صباح يوم العيد لإستقبال المصلين، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الثلاثاء 21 أغسطس في المملكة العربية السعودية وسائر البلدان الأخرى حيث تكون المملكة هي القبلة لتحديد موعد عيد الأضحى لقيام شعائر الحج على أراضيها.

صلاة عيد الأضحى بالرياض 5:49 دقيقة صباحاً، صلاة عيد الأضحى بجدة ومكة 6:24 دقيقة صباحاً، صلاة عيد الأضحى في الدمام 5:34 دقيقة صباحاً، صلاة عيد الأضحى في بريدة 5:58 دقيقة صباحاً.

يُستطلع هلال شهر ذي الحجة 1439 يوم السبت 11 أغسطس، وكما تبين الحسابات الفلكية فإنه من المقرر أن يكون السبت 11 أغسطس هو المتمم لشهر ذي القعدة والذي يكمل عدته ثلاثون يوماً هذا العام، ويكون أول أيام شهر ذي الحجة هو الأحد 12 أغسطس، ومن الجدير بالذكر أن الحسابات الفلكية حالياً أصبحت في غاية الدقة، مع الإستمرار في التأكد من بداية الشهر الهجري بالرؤية الشرعية عن طريق استطلاع هلال الشهر بالمناظير الفلكية أو العين المجردة.

صلاة عيد الأضحى  1439 بمدن ومحافظات مصر

توقيت عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات في مصر

صرح مدير مركز أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور ياسر عبد الهادي، أن عيد الأضحى في مصر 1439 سيكون أول أيامه يوم الثلاثاء 21 أغسطس، ويكون الأثنين 20 أغسطس هو يوم وقفة عرفات، على أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم السبت 11 أغسطس ويمكن رؤيته بالعين المجردة ويغرب مساء الأحد 12 أغسطس، وفلكياً يكون الأحد 12 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة.

توقيت عيد الاضحى 2017/ 1438 فى جمهورية مصر

أشار الأستاذ بمركز أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور ياسر عبد الهادي، أن توقيت عيد الأضحى المبارك فى جمهورية مصر، سيوافق يوم الثلاثاء 21 أغسطس على أن يكون يوم الأثنين الموافق 20 أغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفات كما أشار بأن هلال شهر ذي الحجة سوف يولد يوم السبت الذي يوافق 11 أغسطس ويغرب مساء يوم الأحد 12-8-2017 ،

مواقيت صلاة العيد في الدول العربية

تقام صلاة العيد في مصر في تمام الساعة 6:24 دقيقة، وفي المملكة العربية السعودية الساعة 5:49 دقيقة صباحاً، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة الساعة 6:05 دقيقة صباحاً، وفي المغرب الساعة 5:34 دقيقة صباحاً.

الدولة موعد صلاة العيد مصر 6:24 دقيقة صباحاً السعودية 5:49 دقيقة صباحاً الإمارات 6:05 دقيقة صباحاً المغرب 5:34 دقيقة صباحاً

أجازة عيد الأضحى المبارك 1439-2018 في مصر

من المقرر أن تبدأ أجازة عيد الأضحى للقطاعين الحكومي والخاص في مصر، يوم الأثنين 20 أغسطس وهو يوم وقفة عرفات، وتستمر حتى نهاية عيد الأضحى وهو أربع أيام، وتعود المصالح الحكومية لعملها يوم السبت 25 سبتمبر، عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

أجازة عيد الأضحى في السعودية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة، الأجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك 1439، والتي تبدأ بنهاية دوام يوم الأحد 19 أوت الجاري، وتستمى حتى صباح السبت 25 سبتمبر حيث يعود الموظفون لعملهم في ذلك اليوم، وقد نُظمت أجازة عيد الأضحى بالسعودية وفقاً لنص المادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات، والتي حددت أن تبدأ الأجازة بداية من الخامس من ذي الحجة وتنتهي يوم 15 من نفس الشهر.

استطلاع هلال شهر ذي الحجة

تستطلع دار الإفتاء بالمملكة ومصر، هلال شهر ذي الحجة 1439، للكشف عن مدى تحقيق رؤية الهلال من عدمه بعد غروب شمس يوم السبت 29 من ذي القعدة، كما أعلن معهد البحوث الفلكية قبل أيام عن أن يوم الأحد 12 أغسطس هو الأول من ذي الحجة، والثلاثاء 21 سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

كروت معايدة لعيد الأضحى 2018

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار مصر اليوم: موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات وصلاة العيد 2018 في مصر والسعودية – استطلاع هلال ذي الحجة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق