وزير كندي لـ ترودو: روح السعودية أحسنلك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نصح جون بايرد وزير الخارجية الكندي السابق، رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية وتسوية الأزمة واحتوائها.

وقال بايرد لترودو :"عليك باستقلال طائرتك والذهاب إلى السعودية"، حيث لقيت هذه النصيحة الصادرة في حوار أجرته معه قناة بلومبيرج أمس، اهتماما واسعا من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت شبكة "CNN" الأمريكية موقف الوزير الكندي السابق من الأزمة الراهنة بين بلاده والسعودية، حيث قال: "عندما توقع صفقة أسلحة بـ3.5 مليار دولار (بين السعودية وكندا) فإنك تتوقع على الأقل الشكر، يتوجب علينا الوقوف إلى جانب صديق وحليف مثل السعودية، فهم يواجهون تهديدات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين يريدون الاستيلاء على مكة والمدينة، إلى جانب إيران وسيطرتها على الحكومة في اليمن في الوقت الذي تقوم المملكة بصدهم".

وتابع بايرد: "نحن نتشارك المخاوف مع السعودية، نعم نحن نختلف حول بعض القيم، ولكن لا يوجد شك بأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يأخذ البلاد صوب الاتجاه الصحيح ويتبنى الوسطية الإسلامية ويحد من تمويل الوهابية في العالم وأيضا يقوم بإصلاحات ضخمة على الصعيد الإنساني وحقوق المرأة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير كندي لـ ترودو: روح السعودية أحسنلك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق