المالية: لاحظنا تجاوزا في صرف مستحقات العاملين بالدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
المالية: لاحظنا تجاوزا في صرف مستحقات العاملين بالدولة نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

قال المهندس خالد ناصف مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل منذ أكثر من عام على قفل الحسابات الفرعية وتحديد يوم معين لصرف مستحقات العاملين بالدولة، وإنه تم اختيار يوم 25 فى الشهر لصرف مستحقات العاملين بالدولة، مضيفا أن الوزارة لاحظت في العام الماضي هناك تجاوز فى صرف مستحقات العاملين بالدولة في أيام متفرقة وغير ثابتة، وأن الوزارة قررت إلزام الوحدات الفرعية بصرف المستحقات العاملين في الموعد المحدد.

وتابع مساعد وزير المالية، خلال مداخلة مع فضائية "أكسترا نيوز"، أن الوزارة تستقبل أى شكاوى من العاملين بالدولة بشأن قرار الالتزام بصرف مستحقات العاملين بالدولة من يوم 25 إلى 28 من كل شهر، لدراستها ومعرفة إذا كانت تستحق التطبيق أم لا.

اقرأ أيضا| المالية: 25.4 مليار جنيه إجمالي الضرائب على المرتبات خلال العام الجاري

وأصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم، كتابا دوريا رقم (100) لسنة 2018 يلزم جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية بصرف مستحقات العاملين في المواعيد المحددة لها، ويتم الصرف في اليوم السابق لتلك المواعيد في حال ما تعارضت مع الإجازات والعطلات الرسمية للدولة. وشدد الكتاب الدوري على إعمال وتنفيذ أحكام المنشور رقم (3) لسنة 2018 والالتزام بصرف رواتب العاملين وما في حكمها بداية من يوم 25 وحتى 28 من كل شهر على أن يتم صرف متأخراتها الواردة بعد هذا التاريخ في يومي 9 و10 فقط من الشهر التالي.

ويستثنى مما سبق استمارات الصرف الخاصة بالأحكام القضائية واجبة النفاذ، وأية مبالغ تستحق للعامل عند انتهاء خدمته حال توافر إحدى حالات انتهاء الخدمة المنصوص عليها بالمادة (69) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، ويتم صرفها وقت ورودها للوحدة الحسابية. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| إحالة دعوى «ربط زيادة الأسعار بالمرتبات» إلى هيئة المفوضين

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المالية: لاحظنا تجاوزا في صرف مستحقات العاملين بالدولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق