إجراء 118 جراحة ضمن قوائم الانتظار خلال أسبوعين في الدقهلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إجراء 118 جراحة ضمن قوائم الانتظار خلال أسبوعين في الدقهلية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 .

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، إجراء مستشفيات مديرية الصحة بالدقهلية، 118 جراحة حرجة ضمن قوائم الانتظار خلال أسبوعين، منذ بدء المشروع.
وأضاف أنه تم إجراء 66 حالة جراحة رمد، و22 قسطرة قلبية، و19 جراحة مخ وأعصاب، و4 حالات جراحة قلب مفتوح، و4 جراحات تغير مفاصل عظام، و٣ حالات جراحة أورام. 

وأوضح أن الجراحات تأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة المنصورة ومستشفيات مديرية الصحة، للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة، وفقًا لتوجيه رئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة. 

وأشار إلى أنه فريق طبي من جامعة المنصورة، بقيادة الدكتور تامر عبد المولى، أجرى جراحة لتثبيت مفصل الفخذ، بالتعاون مع جراحى العظام بمستشفى شربين المركزى، ويأتي ذلك في إطار التعاون الذى عقد بين مديرية الصحة ومستشفيات جامعة المنصورة وتم فية تحديد أربعة مستشفيات يتم فيها إجراء حالات الجراحة الخاصة بقوائم الانتظار داخل تلك المستشفيات، بواسطة مشاركة جراحين من جامعة المنصورة، وبالتعاون مع الجراحين في هذه المستشفيات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إجراء 118 جراحة ضمن قوائم الانتظار خلال أسبوعين في الدقهلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق