مصر: مقتل شخص في محاولة تفجير كنيسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر: مقتل شخص في محاولة تفجير كنيسة


قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، الدكتور خالد مجاهد، إن حادث محاولة تفجير كنيسة العذراء في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، نتج عنه مقتل شخص واحد.
وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد مصابين في حادث الانفجار، وأنه تم الدفع ب5 سيارات إسعاف لموقع الحادث.
كانت قوات الأمن المصري، نجحت فى إحباط محاولة انتحاري تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية.
وكان الإرهابي قد أحاط نفسه بحزام ناسف، في طريقه للتسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء بشبرا لتفجير نفسه وسط أكبر حشد من الأقباط، لكن التشديدات الأمنية بمحيط الكنيسة دفعته للتراجع، مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف فيه بالقرب من كوبري مسطرد ومصرعه على الفور.
يأتي ذلك، في إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة لحماية المنشآت المهمة، ودور العبادة والمناسبات الدينية، والتي أجبرت الانتحاري على تفجير نفسه قبل القبض عليه.
يشار إلى أن كنيسة السيدة العذراء بمسطرد تشهد احتفالات مولد "العدرا" انطلقت منذ يوم 7 أوت الجاري وحتى اليوم ختام المولد ونهاية الاحتفال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر: مقتل شخص في محاولة تفجير كنيسة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق