شاب من ذوي القدرات: لدينا قدرات فائقة والإنفاق المادي وحده لا يكفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

شاب من ذوي القدرات: لدينا قدرات فائقة والإنفاق المادي وحده لا يكفي

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

طالب أحمد رأفت، أحد الشباب من ذوي القدرات الخاصة المكرمين من الرئيس، المجتمع المصري بعدم الاستهانة بذوي الإعاقة، قائلا: "لابد من تغيير نظرة المجتمع لنا والرئيس حريص على الوقوف بجانب المظلوم".

وأضاف "رأفت" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح 5% من شقق الإسكان للأشخاص من ذوي الإعاقة، فضلًا عن تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتعليمهم، وتأهيلهم للعمل.

وأكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرة فائقة وقوية لإثبات أنفسهم، حيث أن مهاراتهم عقلية وليست بدنية، منوهًا عن أن الإنفاق المالي وحده لن يساعد ذوي القدرات الخاصة، لكن لابد من تعاون جميع منظمات المجتمع المدني والمنظمات ومساندة الدولة.

وأشاد ببدء الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته خلال الملتقى العربي الأول للطلاب من ذوي القدرات الخاصة، في مصر، بحديثه عن أنه يشعر بأن ذوي الإعاقة من المقربين من الله، قائلا: "هذه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها الرئيس عن سعادته وشعوره بأننا قريبين من الله، وإذا كان إحنا قريبين من ربنا واللي يرعانا ليه رصيد عند ربنا فأنت رصيدك 10 ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة عند الله".

وأضاف "رأفت" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن الرئيس السيسي لا يفوت أي فرصة دون تكريم ذوي القدرات الخاصة فيها قائلا: " كلنا فخورين بهذا التكريم، فهو يدخل البهجة والسرور على قلوبنا".

ووجه رأفت رسالة للرئيس السيسي قائلًا "بحبك وانت بتهتم بينا، واسعدني تكليفك لوزير الدفاع الفريق اول محمد زكي لتنفيذ مركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، متوقعًا أن يكون على أعلى مستوى في تأهيل ذوي القدرات".

وناشد أصحاب الشركات في حال توظيف الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة أن يوظفوا كل منهم في اختصاصه وتشجيعه وتنمية مهاراته وعدم تعرضه للظلم والمهانة.

ووجه رسالة لذوي الإعاقة قائلا: "الرئيس عايزنا نشتغل ومنعتمدش على الإعانات احنا طالبين نشتغل ونكون احسن من اي حد، لما تكون مظلوم في العمل متسكتش طالب بحقك والرئيس عايزك مقاتل".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شاب من ذوي القدرات: لدينا قدرات فائقة والإنفاق المادي وحده لا يكفي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق