تزايد التوافد على حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

تزايد التوافد على حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

ازداد توافد المواطنين بمدن وقري محافظة البحيرة، فى الفترة المسائية علي مقار الوحدات الصحية، لإجراء الفحوصات الطبية ضمن الحملة القومية للقضاء على فيرس سي والأمراض الغير سارية.

أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، عن إجراء الفحص الطبي لـ 50 ألفا و579 مواطنا خلال اليوم الأول لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، التي والتي تستمر لمدة شهرين.

وأشار وكيل وزارة الصحة، في تصريحات لصدى البلد"، إلى أن المبادرة تستهدف المسح الطبي الشامل لعدد 3 ملايين 785 ألف مواطن فوق سن 18 عاما من إجمالي سكان محافظة البحيرة من خلال عدد 408 وحدات صحية و14 ألفا و460 فريقا مشاركا من الأطباء والعاملين بالمهن الطبية والصيادلة وأطباء الأسنان وفرق التمريض والعاملين الإداريين ومدخلي البيانات الذين تم إعدادهم وتدريبهم.


وأوضح عثمان، أن الحملة القومية للقضاء علي فيروس سي تعمل على فترتين من 9 صباحا حتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى التاسعة مساءً، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 15335 للاستعلام وتلقى الشكاوى من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ويتم إرسال البيانات التحليلية لمحافظتهم.

وتابع عثمان، أن برنامج حملة "المسح الشامل لفيروس سي" يتضمن الكشف المبكر عن مرض زيادة نسبة السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة والنحافة المفرطة "، واكتشاف الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بهذه الأمراض بهدف الحد من مضاعفاته هذا بالإضافة إلى عمل الفحوص الطبية والمعملية الخاصة في أماكن الإحالة وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة من اللجنة القومية "لفيروس سي" بالمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، أن جميع الإجراءات الطبية السابقة تقدم للمواطن مجانا وتتم ببطاقة الرقم القومي لجميع المواطنين بنطاق محافظة البحيرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تزايد التوافد على حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق