برلمانية تتساءل عن دور الرقابة في مقايسة عدادات المياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

برلمانية تتساءل عن دور الرقابة في مقايسة عدادات المياه

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى وزير الإسكان بشأن مقايسة عدادات المياه.

وأوضحت درويش في بيان لها، أن المواطن البسيط على أرض محافظة القليوبية أصبح هو المصدر الرئيسي لتربح شركة مياه الشرب والصرف الصحي سواء قام بتوصيل عداد مياه جديد أو يستهلك مياه ولا يوجد جهاز رقابي واحد يقوم بمحاسبة شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافت النائب أنه وردت العديد من الشكاوى بشأن مقايسات تركيب عداد مياه لاحدي الشقق بمنزله فوجئ بالتعامل معه وكأنه يطلب مفاعل نووي وأنه مطلوب منه سداد مبلغ يزيد عن 15 ألف جنيه قيمه ملف توصيل المياه لشقة لا تجاوز مساحتها 70 مترا.

وأردفت درويش، أنه لا يوجد جهاز رقابي علي شركة مياه الشرب التي حطمت آمال الناس "الغلابة" باحتساب مقايسات مبالغ فيها، ولا تتناسب مع القوانين أو اللوائح، بل تجبر المواطن المصري على سرقة المياه وليس تقنين الأوضاع.

وتساءلت، النائبة: "هل يعقل أن يكون ثمن ملف توصيل عداد مياه 5175 جنيها قيمه الملف فقط وهذا بخلاف المقايسة التي تتم علي مساحة المنزل"، مضيفة :"الشيء العجيب أن شركة المياه تعمل مقايسة علي كل دور يتم التوصيل إليه بنفس المساحة وكيف ذلك".

وطالبت درويش بتدخل الجهات الرقابية لنظر آليات إتمام عملية المقايسات والتى يجب أن تتم ولمرة واحدة وتسدد للمجلس المحلي، فضلا عن تشكيل لجنة من الأجهزة الرقابية والتفتيش علي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومحاسبة كل من يعكر صفو المواطن البسيط واعاده النظر في قيمه ملف توصيل عداد المياه فالملف والأوراق التي به لا تتعدي 3 جنيهات نهائي فما هو سبب بيع الملف بسعر 5000 جنيه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلمانية تتساءل عن دور الرقابة في مقايسة عدادات المياه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق