طارق رضوان يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

طارق رضوان يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ترشحه لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية خلال دور الانعقاد الحالي (الرابع).

وقال النائب في تصريحات له: "في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩ ومن منطلق توجه مصر إقليميا وخارجيا والأهمية التاريخية والاستراتيجية لعلاقاتها الأفريقية واعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي ومن ناحية أخرى، انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدولها في كل المجالات وبصفة خاصة تعزيز العلاقات البرلمانية، فلقد عقدت العزم الترشح على منصب رئاسة لجنة الشئون الافريقية مستنيرا بما قدمه زملاء أفاضل وأساتذة في المجال العلمي والدبلوماسية الشعبية سبقوني في هذا المنصب الرفيع".

وأعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الرابع للبرلمان، بعدما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 23 سبتمبر الماضي، المجلس للانعقاد عملا بالنص الدستوري.

وصدر القرار الجمهوري رقم (448) لسنة 2018 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول.

وشهدت الجلسة استعراض قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول.

ووفقًا للمادة 115 من الدستور: يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طارق رضوان يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق