ذعر فى «الغربية» من انتشار وباء الالتهاب الكبدى الوبائى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ذعر فى «الغربية» من انتشار وباء الالتهاب الكبدى الوبائى نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الغربية - منى أبوسكين:

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية حالة من الفزع والخوف، بعد ظهور عدة حالات تفاوتت من 10 إلى 15 حالة فى غضون شهر سبتمبر الماضى ووجود مؤشرات عن احتمالية ظهور حالات أكثر خلال الأيام المقبلة.

تشير أصابع الاتهام فى انتشار تلك الحالات فى مدينة كفر الزيات بعينها بسبب تلوث المياه بمخلفات المصانع من مواد كيماوية سامة.

فقد شهد مستشفى حميات كفر الزيات بمحافظة الغربية، استقبال 10 حالات مصابين بالالتهاب الكبدى الوبائى، وتم حجزهم فى غرف العزل لتلقى العلاج، وبذلك يبلغ عدد المصابين على مدار الشهر 12 حالة.

وأعلنت محافظة الغربية، عن تلقيها إخطاراً يتضمن وصول 10 حالات مصابة بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى «A»

إلى مستشفى حميات كفر الزيات العام، فى يوم واحد من بينهم 5 من قرية إخشا، والباقين من القرى المجاورة، بينما بلغ عدد الحالات على مدار الشهر التى استقبلها المستشفى 12 حالة فقط.

ونفت محافظة الغربية ما تردد من ارتفاع حالات الإصابة ووصوله إلى درجة الوباء.

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه لا صحة مطلقاً عن الشائعات التى ترددت، عن وجود ٧٠ حالة التهاب كبدى فيروسى «أ» بمستشفى حميات كفر الزيات، من قرية كفر إخشا التابعة لمركز كفر الزيات.

وأوضح «شرشر» أنه فور ورود أنباء عن انتشار

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذه المعلومات، تم فوراً تشكيل لجنة ثلاثية من الطب الوقائى وصحة البيئة ومراقبة الأغذية بالمديرية، وزيارة مستشفى حميات كفر الزيات، حيث تم فحص سجلات التردد بالمستشفى.

وتبين بالفحص وجود ٥ حالات فقط من قرية كفر إخشا تم تسجيل دخولهم يوم ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨، كما تبين أن إجمالى عدد حالات التردد على المستشفى خلال شهر سبتمبر هو ١٢ حالة فقط، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية مع كافة المترددين على المستشفى.

كما يجرى حالياً متابعة هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات الوقائية التى يتم إجراؤها فى مثل هذه الحالات من أخذ عينات من مصادر المياه وكذلك الأغذية وتحليلها للتأكد من سلامتها.

من جانبه شدد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، على ضرورة توفير الرعاية الكاملة للمرضى المصابين، وتطبيق قواعد الوقاية من المرض والعدوى وإخضاع جميع الحالات للفحوص المعملية الدقيقة ومتابعة الحالات لحظة بلحظة، ومعرفة سبب المرض والعدوى بالوباء.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ذعر فى «الغربية» من انتشار وباء الالتهاب الكبدى الوبائى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق