الصرف الصحي يهدد حياة طلاب كفر الشيخ.. هل ينتظر المسؤولون الكارثة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الصرف الصحي يهدد حياة طلاب كفر الشيخ.. هل ينتظر المسؤولون الكارثة؟ نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

«بيارات الصرف مفتوحة أمام المدارس، وعيالنا مش بيعرفوا يمشوا».. بهذه الكلمات عبر أولياء الأمور بكفر الشيخ، عن معاناة أولادهم في الذهاب لمدارسهم كل صباح، بسبب انتشار مياه الصرف في محيط المدارس، وتعثر السير في هذه الطرقات، واتساخ ملابسهم، فضلًا عن وجود بيارات صرف صحي مفتوحة، مما يعرض حياتهم لخطر داهم أثناء الذهاب والإياب وسط إهمال شديد من كل المعنيين، إذ يتجاهلون الشكاوى المتكررة في هذا الصدد، ما تسبب في انتشار حالة من الغضب والاستياء بين الأهالي.

Cinque Terre

يقول تامر فرج، أحد أهالى قرية المندورة التابعة لمركز دسوق، إن مياه الصرف الصحي تكاد تغرق شوارع القرية، التي تعد من أكبر قرى المركز، فضلا عن انتشارها بكثافة في محيط المدرسة الابتدائية والمعهد الأزهري الموجودين في القرية، إضافة إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات، نظرا لوجود المشكلة منذ فترة دون أدني تدخل من المسئولين، لافتا إلى أن الخطر يكمن في وجود بيارات صرف صحى مفتوحة علي بوابة المعهد الأزهري مباشرة وكذلك انتشارها في محيطه وأيضا المدرسة، مما يهدد حياة طلاب القرية، إذا سقطوا فيها أثناء الذهاب والإياب لمدارسهم.

Cinque Terre

ويضيف وليد حرفوش، أحد أهالي مركز دسوق، أن المدينة وقراها تعاني من مشكلة الصرف الصحي منذ سنوات دون وجود حل جذري لهذه المشكلة التي تؤرق أهالي المركز، مما تسبب في تهالك عدد من المنازل، لكن «عندما يصل الأمر إلي المدارس والمعاهد الأزهرية، فهو أمر لا يحتمل السكوت عنه، ووجود بيارات صرف مفتوحة علي مشارف المدرسة تحت أعين ومرأى المسئولين فهو أمر يستوجب المعاقبة والمحاسبة لإهمالهم في أرواح الطلبة»، متسائلا: «هل ينتظرون وقوع كارثة لكي يتحركوا ويقوموا بعملهم؟».

وطالب حرفوش، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، بالتدخل الفوري والسريع لحل هذه المشكلة وتنفيذ وعوده التي يطلقها دوما بمحاسبة المقصرين في عملهم.

Cinque Terre

ويشير ياسر عبد الباسط، أحد أهالي قرية عبد الباعث الفقي التابعة لمركز سيدي سالم، إلي وجود بيارات للصرف الصحى مفتوحة ليلا نهارا أمام المدرسة الابتدائية الموجودة بالقرية، وبالتحديد أمام ترعة بحر السخاوى الشرقى، وأيضا على مدخل وسور المدرسة، مما يؤدى إلى إعاقة الوصول إلى المدرسة، فضلا عن الروائح الكريهة المنبعثة طوال الوقت حتى أصبحت المدرسة مكانا غير مرغوب فيه والوجود فيه لا يطاق، فضلًا عن عدم رصف الطريق المؤدى للمدرسة بدلا من السن والأسفلت قامت بوضع طبقة من الردم المتراكم أمام المدرسة على الطريق كى يستحيل السير عليه عند سقوط المطر ويؤثر سلبيا على المبنى الذى تمت صيانته منذ أيام.

وطالب عبد الباسط، بتغطية هذه البيارات في أسرع وقت حفاظا على أرواح التلاميذ، وأيضًا سرعة رصف الطريق المؤدي للمدرسة، وجعله ممهدا أمام الطلاب وخاصة مع قدوم فصل الشتاء.

Cinque Terre

من جانبه، أكد مصدر بديوان عام المحافظة، رفض ذكر أسمه، أن المكتب سيتحرك على الفور وسيتواصل مع رؤساء المدن لحل هذه المشكلة في أقرب وقت، مشيرا إلى أن تعليمات محافظ كفر الشيخ صارمة في هذا الصدد، بل وسيتم محاسبة المقصرين أيضا.

وأضاف المصدر، أن بيارات الصرف الصحي قد تسبب في إقالة رئيس مدينة وإنذار آخرين، لافتا إلى أن حياة المواطنين خط أحمر لا يمكن التهاون فيه.

اقرأ أيضًا:

 قرية الـ«9 غابات» تائهة بين المراكز في كفر الشيخ (صور)

«حطوا كحل».. استدعاء ولي أمر طالبتين بكفر الشيخ

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الصرف الصحي يهدد حياة طلاب كفر الشيخ.. هل ينتظر المسؤولون الكارثة؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق