وفد أرثوذكسي أثيوبي يزور مسار العائلة المقدسة في المنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وفد أرثوذكسي أثيوبي يزور مسار العائلة المقدسة في المنيا نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

زار وفد كبير من الإثيوبيين الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، دير السيدة العذراء في منطقة جبل الطير، أحد محطات مسار العائلة المُقدسة في مصر، واستقبل الوفد، ممثلين عن مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس برئاسة الأنبا بفنوتيوس مطران الإيبارشية، وداخل الدير استقبل كلا من القمص متى والقس ثاؤفيلس رعاة كنائس الدير، الوفد الإثيوبي وسط أصوات الزغاريد والطبول، المصاحبة للترانيم باللغة الأمهرية "لغة أثيوبيا".

وتوجه الوفد الأثيوبي، إلى قرية العور لزيارة كنيسة شهداء الإيمان والوطن، الذين استشهدوا على يد ارهابيي داعش ليبيا في 2015، للتبرك برفاتهم التي عادت لمصر العام الماضي.

868846f7a4.jpg

وتضم منطقة جبل الطير، دير أثري يقع مدخله الرئيسي في الناحية الغربية مواجه للهيكل وجدرانه بها أعداد كثيرة من الشبابيك، كما تضم المنطقة، كنيسة تحمل اسم السيدة العذراء أنشأتها الملكة والقديسة هيلانة ٣٢٨ ميلادية وجدّدها الأنبا ساويرس مطران المنيا والأشمونين ١٩٣٨ميلادية، ويطلق البعض على الدير اسم جبل الطير بسبب تجمع أعداد كبيرة من "طير البوقيرس" داخله، كما يطلق عليه البعض اسم جبل الكف لمنع "عيسى عليه السلام" سقوط صخرة عليه ووالدته بعد أن أشار إليها بـ"كف يده" التي انطبعت على الصخرة حتى الآن ويتم عرضها داخل "المتحف البريطاني"، كما يشتهر باسم دير "البكارة" لوجود بكرة كانت تستخدم في الصعود والنزول من الجبل.

ومن ضمن محتويات المنطقة أيضا شجرة لبخ عالية تسمى"العابد" تكون جميع فروعها هابطة بإتجاه الأرض ثم صاعدة بالأوراق الخضراء يُقال لأنها سجدت لـ"السيد المسيح".

9dc6d5f6a2.jpg

وكانت محافظة المنيا، قد شكّلت لجنة في أبريل الماضي، لتطوير المنطقة تطويرا شاملا، وقال محافظ المنيا السابق اللواء عصام البديوي، أن هناك مُخطط ليكون مشروع تطوير المنطقة مشروع تخطيطي متكامل وشامل لخدمة أبناء المنيا والترويج للمنطقة على أعلى مستوى؛ لإظهار المكان في أجمل صوره ليس فقط على المستوى المحلي بل أمام العالم أجمع باعتبار أنّه سيكون مقصد سياحي عالمي بعد إدراج "الدير" ضمن رحلة الحج الدينية العالمية بمصر بعد موافقة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لتصبح كنيسة السيدة العذراء بجبل الطير بسمالوط مزار سياحي ديني يقصده الملايين من جميع أنحاء العالم على مدار العام، منوهًا إلى موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بإقامة استراحة للزائرين في منطقة الدير.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وفد أرثوذكسي أثيوبي يزور مسار العائلة المقدسة في المنيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق