وزير التعليم البحرينى يثمن جهود الرئيس السيسى فى دعمه لذوى الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزير التعليم البحرينى يثمن جهود الرئيس السيسى فى دعمه لذوى الاحتياجات الخاصة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى ونظيره البحرينى الدكتور ماجد بن على، على هامش ملتقى طلاب مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة وأبدى أطلقه أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور عدد كبير من الوزراء ومسئولى التعليم.

 

واستعرض وزير التربية والتعليم البحرينى تجربة دولة البحرين فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم.

 

ووج وزير التربية والتعليم بدولة البحرين، الشكر للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة موضحا أن هذا الأمر ليس غريبا على جمهورية مصر العربية وقياداتها وذلك خلال مشاركته فى ملتقى طلاب مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة والذى يقام فاعلياته بشرم الشيخ.

 

وأكد وزير التعليم البحرينى، أن الرئيس السيسى يدعم المشروعات وخاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة فى الدولة المصرية مثمن جهوده خلال إطلاق فاعليات ملتقى طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة. 

 

وأوضح وزير التعليم البحرينى،  أن دولة البحرين تنظر إلى طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم عنصرا وجنس رئيسي من المكون الطبيعى لشعب دولة البحرين،  لافتا إلى أن البحرين التزمت بخدمة هذه الفئة باعتبارها زراع أساسى لأى تطوير ، مؤكدا أن قانون التعليم أفرد جانب لهذه الفئة لخدمتها ويشكل قانون التعليم مساندة رئيسية فى حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة إضافة إلى الالتزام بكافة الاتفاقات الدولية التى ترعى هؤلاء الطلاب.

 

 

وأشار وزير التعليم البحرينى، إلى أن المعوقين فئات كثيرة منها صعوبات التعلم وخلافه وهذه الفئات تحظى باهتمام وتشكل محبة حقيقة وتحظى بمتابعة فيما يقدم لهم ، مشيرا إلى أن هذه الفئات لها أساليب تقييم مختلفة وأيضا مناهج مختلفة.

 

 

وأكد أنه تشجيعا لهؤلاء الطلاب يتم حصولهم على بعثات بغض النظر عن المجموع إضافة إلى حوافز المعلمين لهذه الفئات وأيضا الخدمات التربوية لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من جاهزية المدارس والبيئة المدرسية بحيث تكون جاذبة لهؤلاء الطلاب.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التعليم البحرينى يثمن جهود الرئيس السيسى فى دعمه لذوى الاحتياجات الخاصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق