زعيم الأغلبية: نفتح قلوبنا وعقولنا للأحزاب والمستقلين والمعارضين ونثق فى الجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

زعيم الأغلبية: نفتح قلوبنا وعقولنا للأحزاب والمستقلين والمعارضين ونثق فى الجميع

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

ألقى الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية البرلمانية، كلمة بالجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى الرابع للفصل التشريعى الأول لمجلس النواب.

وقطع القصبى عددا من التعهدات على الائتلاف تحت قيادته، كما كشف عن ثوابت عمل الائتلاف خلال الفترة المقبلة، مطالبا النواب بالتعاون لتحقيق الآمال وطموحات الشعب المصرى، وأعلن أن الأغلبية تفتح قلوبها وعقولها للأحزاب والمستقلين والمعارضين، مؤكدا على ثقته فى وطنية الجميع وأن الجميع يتحمل المسئولية.

وعن ثوابت عمل ائتلاف الأغلبية خلال الفترة القادمة فقال القصبى إنها تتمثل فى مساندة الدولة، واحترام الدستور والقانون، ودراسة مشروعات القوانين بعناية، والتصدى لمشكلات المواطنين والسعى لحلها، وتقييم الحكومة بشكل ربع سنوى وفقا لمؤشرات تنفيذ البرامج، ومطالبة الحكومة بوضع آلية محددة لدراسة طلبات النواب والرد عليها، ومطالبة الحكومة بالرد على كافة التوصيات التى تصدر عن اللجان خلال مدة محددة.

وقال زعيم الأغلبية البرلمانية: "اليوم نستكمل ما بدأناه منذ 3 سنوات من أعمال تشريعية ورقابية لمساندة الدولة المصرية، وأود أن أوجه تحية حب واحترام لرجل تحمل قيادة الدولة المصرية فى ظروف غاية فى الصعوبة والدقة وعاد بها إلى شاطئ الأمن والأمان وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتابع: "وأوجه تحية إلى خير أجناد الأرض رجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية الذين حافظوا على البلاد والعباد، وتحية إلى قائد البرلمان الدكتور على عبد العال ووكيلى المجلس الذين تحملوا عبء ضخم خلال 3 دورات متتالية، ونتمنى لهم مزيد من التوفيق والسداد".

كما وجه التحية للمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، لافتا إلى أن الوزير الذى أكد أنه سيبذل ما لديه من جهد وطاقة حتى يكون هناك تكامل وتعاون تام بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق الصالح العام.

وتابع القصبى قائلا: "وأتذكر زملاء كانوا معنا وبيننا، أعطوا وأدوا وأخلصوا، حتى انتقلوا إلى رحمة الله تعالى وهم يحملون طلبات وهموم المواطنين، نتوجه لذويهم بخالص العزاء وندعوا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته".

كما وجه التحية للواء سامح سيف اليزل مؤسس ائتلاف دعم مصر، لافتا إلى أنه لعب دورا مهما فى نجاح هذا المجلس والعمل السياسى والتشريعى والوطنى، وتقدم بالشكر أيضا للواء سعد الجمال، مؤكدا أنه تحمل عبء المسئولية، وتحية حب للمهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر السابق، قائلا "تحية تقدير واحترام إلى رجل أثبت أنه رجل الدولة وأدى مهمته بوطنية وكفاءة وهو المهندس محمد السويدى، وتحية إلى جميع النواب أغلبية ومستقلين وأحزاب ومعارضة".

وأكد القصبى، أن مصر تستحق الكثير من النواب، وأن يتم تحويل ائتلاف دعم مصر إلى طاقة إيجابية، قائلا "من الممكن أن نختلف فى الرأى، ولا يمكن فى أى حال من الأحوال أن نختلف على مصر، سنتعاون من أجل أن نقدم للعالم مجلس تشريعى بحجم مصر".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، والمنعقدة برئاسة الدكتور على عبد العال.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زعيم الأغلبية: نفتح قلوبنا وعقولنا للأحزاب والمستقلين والمعارضين ونثق فى الجميع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق