"عبد العال" يحيل اعتراض الرئيس على قانون البحوث الإكلينكية للجنة العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"عبد العال" يحيل اعتراض الرئيس على قانون البحوث الإكلينكية للجنة العامة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اعتراض رئيس الجمهورية على قانون البحوث الإكلينكية إلى اللجنة العامة لدراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.

وقال عبد العال إن استخدام رئيس الجمهورية حقه الدستورى فى الاعتراض على مشروع قانون البحوث الإكلينكية يؤكد على جدية الحياة السياسية والتفاعل الصحى بين السلطات.

وأضاف عبد العال خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع اليوم أن خطاب الرئيس كشف حرصه الشديد على أن يخرج القانون بأكبر قدر من التوافق بين الأطراف المعنية.

وتابع قائلا مشروع القانون كان محل جدل كبير من لجنة الشئون الصحية وكان المفروض أن يتم مناقشته بلجنة التعليم، مضيفا "كلنا نعلم كأكاديمين أن 97% من الأبحاث يتم إجراؤها فى الجامعات".

وأشارعبد العال إلى أنه طلب من الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة أن يستمع لكثير من الآراء لكن كانت هناك ظروف تفرض إصدار القانون.

وأوضح عبد العال أن رئيس الجمهورية استخدم حقه الدستورى فى الاعتراض على القانون لكى يتم إخراجه بالتوافق مع كافة أطراف البحث العلمى.

وتابع:"عملا بحكم المادة 177 من اللائحة يتم إحالة الاعتراض والنصوص محل الاعتراض إلى اللجنة العامة للمجلس فور تشكيلها لدراسة المشروع وإعداد تقرير لعرضه على المجلس واتباع  الإجراءات فى اللائحة فى هذا الشأن".

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "عبد العال" يحيل اعتراض الرئيس على قانون البحوث الإكلينكية للجنة العامة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق