البرلمان يرفض إسقاط عضوية نائبين.. وعبد العال: مرتضى منصور ليس بينهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
البرلمان يرفض إسقاط عضوية نائبين.. وعبد العال: مرتضى منصور ليس بينهم نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلن الدكتور علي عبد العال، خلو مقاعد النواب الثلاثة الذين فارقوا الحياة خلال الإجازة البرلمانية، وهم النائب أحمد عبد التواب عن دائرة طامية محافظة الفيوم، والنائب حسام الرفاعى عن دائرة شمال سيناء، والنائب رفعت داغر عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية.

ووقف أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى دقيقة حداد على وفاة 3 نواب، وتم تلاوة 3 خطابات تلقاها المجلس من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يخطر فيها رئيس المجلس بوفاة النواب.

اقرأ أيضًا: عبد العال يفتتح دور الانعقاد الرابع: نواصل مسيرة الإصلاح 

كان 3 نواب توفوا خلال فترة الإجازة، وهم النائب أحمد عبدالتواب، عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم، الذي توفي في 29 يوليو الماضي، والنائب رفعت داغر، عن دائرة مركز زفتى بالغربية، الذى توفى أثناء إجرائه عملية قلب مفتوح في ١٢ أغسطس الماضى، وكذلك النائب حسام الرفاعي، عضو المجلس عن دائرة شمال سيناء، الذى توفى فى ١٦ سبتمبر الحالي.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رفض المجلس طلبين لرفع الحصانة عن عضوين بالمجلس، لعدم توافر الشروط اللائحية فى الطلبين، دون أن يذكر اسم العضوين المطلوب رفع الحصانة عنهما.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع، اليوم الثلاثاء: "ورد للمجلس طلبين بالإذن لرفع الحصانة عن بعض الأعضاء فأحالتهما للجنة التشريعية لدراستهما"، واتبع مازحا: "مرتضى منصور لم يكن حاضرا فى الطلبين".

اقرأ أيضًا: منع ظهور مرتضى منصور في جميع وسائل الإعلام 

وأضاف أن المادة 357 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أنه لا يعتبر طلب لرفع الحصانة إذا لم يستوف الشروط المشار إليها فى اللائحة، وانتهى مكتب المجلس إلى حفظ الطلبيين، لعدم توافر الاشتراطات اللائحية الواجب توافرها لكل منها، وأخصها عدم إثبات صورة من الدعوى، وعدم ذكر التهمة والواقعة، لذا قرر مكتب المجلس حفظ الطلبين، وإخطار الأعضاء ومقدمى الطلبين بذلك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البرلمان يرفض إسقاط عضوية نائبين.. وعبد العال: مرتضى منصور ليس بينهم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق