وكالة الطاقة الذرية توجه صفعة جديدة إلى نتنياهو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال المدير العام لـ وكالة الطاقة الذرية الدولية، يوكيا أمانو، إن الوكالة أرسلت مفتشين على مستوى عالي من الخبرة إلى إيران للتفتيش على المخزن النووي السري، جاء ذلك تنفيذاَ لرغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأفادت شبكة روسيا اليوم نقلاَ عن بيان وكالة الطاقة الذرية، أن الوكالة قامت بجولة طارئة على العاصمة الإيرانية طهران للتفتيش عن المخازن النووية السرية التي كشف عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراّ إلى أن الجولة لم تسفر عن جديد ولم تجد أي مخازن سرية كما أدعي نيتنياهو.

وكالة الطاقة الذرية


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت عقوبات اقتصادية صارمة على طهران، وذلك لأنها تستغل مواردها النفطية وثرواتها في تمويل ورعاية الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الهدف من العقوبات الاقتصادية على إيران هو تعديل سلوكها وليس لإسقاطها، مشيرةّ إلى أن واشنطن مستعدة للجلوس على طاولة الحوار في حال تخلت عن برنامجها النووي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وكالة الطاقة الذرية توجه صفعة جديدة إلى نتنياهو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق