وزير التعليم: «مدارس الدمج» رسالتنا للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير التعليم: «مدارس الدمج» رسالتنا للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

 

قال د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، أن على الدولة الإهتمام بتسيير وسائل الحياة والتعامل اليومي لذوي القدرات الخاصة ، في وسائل المواصلات خاصة في النقل العام.

 

وأضاف في تصريحات صحفية له على هامش المؤتمر الصحفي مع نظيره البحريني، إنه وجه هيئة الأبنية التعليمية بأن أي مبنى جديد لابد من ملائمته لذوي القدرات الخاصة سواء في المباني أو الشبكات.

 

وناشد المواطنين الذين يقومون ببناء المباني أو المؤسسات، بضرورة تيسير صعود أصحاب القدرات،وأضاف: " كان يتم تجاهلهم ولكننا بدأنا مرحلة جديدة تستلزم تواصل لمنح هذه الفئة حقها في الحياة بشكل خال من الصعوبات ودون الحاجة إلى طلب مساعدة من أحد.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة رسالة إلى الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بأننا نتذكرهم.

 

وفي رده على سؤال هل لدى الوزارة قاعدة بيانات بإعداد وطبيعة إعاقات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، أوضح الوزير أن الوزارة تعمل حاليًا على بناء قاعدة بيانات متكاملة لا تضم فقط ذوي القدرات ولكن تمتد لجميع عناصر العملية التعليمية كالطلاب والمدارس والكثافات وجودة الخدمات بالمدارس كالصيانة للحمامات والفصول.

 

قال د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مركز ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تمت الموافقة على إنشائه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس خلال إطلاق فاعليات ملتقى طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة شرم الشيخ، إنه سيكون في الجيزة وتكون مهمته توفير الاستشارات الخاصة بالأطفال وتوجيه المعلمين للتعامل مع الأنواع المختلفة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المركز هو النواه الأولى لإنشاء عدد من المراكز في محافظات مختلفة ،موضحًا أن الوزارة تعكف حاليًا على عمل قاعدة بيانات بأطفال ذوى الاحتياجات وطبيعة مرضهم لتوفير جو تعليمي تربوي مناسب لهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التعليم: «مدارس الدمج» رسالتنا للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق