بالأرقام| وزيرة الصحة تكشف نتائج مسح علاج «فيروس سي» في 9 محافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بالأرقام| وزيرة الصحة تكشف نتائج مسح علاج «فيروس سي» في 9 محافظات نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كشفت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن أعداد المترددين على مراكز إجراء المسح الصحي لفيروس سي والأمراض غير السارية، في محافظات المرحلة الأولى الـ9 بلغ 252 ألف و282 مواطن.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر وزارة الصحة، مساء الثلاثاء 2 أكتوبر، بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود عشماوي، لإعلان نتائج اليوم الثاني من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية».

 

وأوضحت الوزيرة أن بعض المراكز استمرت في العمل أمس حتى الواحدة من صباح اليوم، موجهة الشكر للمحافظين ولفريق العمل والمتابعة للحملة.

 

وأعرب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، عن سعادته بالإقبال الكبير على مراكز المسح، وبالدور الإيجابي الذي يقوم به المحافظين في المتابعة اللحظية للمبادرة، متوقعا تحقيق المستهدف قبل الموعد.

 

ويستهدف المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سي؛ لإعلان مصر خالية من فيروس سي بعد عام ونصف من انطلاق المسح، كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

 

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل تنتهي في نوفمبر ٢٠١٨ وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

 

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

 

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 45 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالأرقام| وزيرة الصحة تكشف نتائج مسح علاج «فيروس سي» في 9 محافظات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق